الخميس 18 آذار , 2016

ناحية تازة تطالب بارسال اطباء وخبراء لمعالجة المصابين وبيان نسبة التلوث في المنطقة

طالب مدير ناحية تازة حسين عادل بارسال اطباء لمعالجة المصابين جراء سقوط صواريخ تحمل مواد كيمياوية وسامة وكذلك ارسال خبراء لبيان نسبة التلوث في المنطقة وفيما اذا يتم اعادة النازحين من عدمه.

عادل في تصريح صحفي قال ان الوضع الصحي في تازة مأساوي وحالات المصابين في تزايد, والمختصون اكدوا ان بعد مرور 10 ايام ستزداد الاصابات, مبينا ان اعداد المصابين بلغت نحو 1500 مصاب جراء سقوط الصواريخ الكيمياوية.

واضاف إن, "بعض الحالات شديدة الاصابة قد احيلت الى مستشفى كركوك لاجراء اللازم, لافتا الى انه لم يحضر خبراء مختصون من قبل الجهات الرسمية الى الان لمعاينة الوضع ووضع الحلول المناسبة".

واشار  الى ان "وفد من وزارة الصحة قد حضر للناحية لثلاث ساعات وتأكد بان المواد المستخدمة هي غاز الخردل وعاد في نفس اليوم الى بغداد حيث طالب الوفد بارسال اطباء مختصين وادوية مناسبة لكنه لحد الان لم يتم ذلك, مبديا استغرابه من هذا الاهمال واللامبالاة حيال ما تتعرض له ناحية تازة".

وتابع نطالب وزارة الصحة والبيئة بارسال خبراء بالاسلحة الكيمياوية لتحديد نسبة التلوث المتبقية وبيان فيما اذا يتم اعادة النازحين من عدمه, مشددا على الجميع ان يكونوا على قدر المسؤولية والاهتمام لما يجري في الناحية من جريمة ابادة جماعية.

هذا وتعرضت ناحية تازة جنوبي كركوك بتاريخ 9 اذار 2016 والى الان لقصف بعشرات صواريخ الكاتيوشا المحملة بمواد كيمياوية وسامة اسفرت عن وفاة واصابة مئات المدنيين في الناحية بينهم نساء واطفال .

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات