الخميس 18 آذار , 2016

"مثلث الموت" رواية جديدة للروائي والقاص علي لفتة سعيد

صدرت عن دار ومكتبة سطور للنشر والتوزيع والطباعة في العاصمة بغداد الرواية الجديدة (مثلث الموت) للروائي والقاص علي لفتة سعيد بـواقع (344) صفحة من القطع المتوسط.

وقال سعيد لمراسل وكالة النبأ/(الأخبار) ان "الرواية تحاول السؤال عن أسباب الحرب التي يعيشها الشعب العراقي أبان الحرب التي تلت الإحتلال الأمريكي وما حصل من تداعيات أمنية عديدة وأخطرها عمليات القتل والتفخيخ والإرهاب والميليشيات".

مضيفاً "رُغم إن مثلث الموت هي منطقة أصبحت معروفة عالمياً بهذا الإسم لكنّها أيضاً أصبحت مثلث الواقع السياسي والديني في العراق ومن خلال مجموعة من الصحفيين يحاولون استقصاء ذلك الواقع ومعرفة الأسباب يقعون هم ذاتهم ضحية القتل الجماعي والمرتّب لكل شيء".

مشيراً الى "الرواية تتناول لحظة مقتل الشاعر العراقي أحمد آدم في تلك المنطقة وزميله الإعلامي نجم عبد خضير وزملاء آخرون هم لحظة الإرتباط، وتتشعّب لتصل الى الواجهات الحكومية العليا".

منوّهاً الى ان "الرواية لا تكشف عن إن الإنسان ضحية إستغلال العقل فاليد هي الرصاص القاتل بل تؤكد الرواية على إستمرار إستغلال الإنسان لكي لا يفعّل عقله".

يذكر إن الروائي والقاص علي لفته سعيد عضو إتحاد الأدباء العراقيين وعضو إتحاد الأدباء العرب وعضو نقابة الصحفيين العراقيين، صدر له في مجال القصة القصيرة (إمرأة من النساء, واليوبيل الذهبي, وبيت اللعنة,- التي فازت بجائزة الإبداع-, ومداعبة الخيال) أما في مجال الرواية فقد صدر له (وشم ناصع البياض, واليوم الأخير لكتابة الفردوس, ومواسم الإسطرلاب التي فازت بالمرتبة الأولى في مسابقة القلم الحر بمصر, وأصدر مسرحية واحدة من فصل واحد حملت عنوان (المئذنة).

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات