الأربعاء 17 آذار , 2016

طرق التداوي بالعسل

يختار العديد من الأشخاص المكونات الطبيعية للتخلص من الآلام والأوجاع التي تلم بهم، ومن أبرز ما يلجأون اليه نذكر التداوي بالعسل. والمعروف أن العسل يتمتع بفوائد كثيرة سواء على الصعيد الصحي أو الجمالي. وفي مقالنا اليوم نطلعك على أفضل الطرق للتداوي بالعسل، كي تتمكني من معالجة نفسك بنفسك.

العسل لالتئام الجروح

من فوائد العسل الطبية والصحية أنه يساهم في تضميد الجروج والتئامها، الأمر الذي يساهم في شفائها بشكل أسرع وأكثر فعالية. وقد اعتمدت هذه الطريقة منذ القدم ولا تزال تلاقي نتائجها حتى اليوم. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من العسل على مكان الجرح، ومن ثم تضميده بطريقة سليمة تمنع تسرب الهواء أو الميكروبات الى الجرح، وما هي الا بضعة أيام حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

خلطات العسل لشفاه جميلة وصحية

العسل لعلاج مشاكل البشرة

دخل العسل في العديد من العلاجات الطبية والطبيعية لمكافحة أمراض الجلد والبشرة التي تزعج النساء بشكل خاص. وفي هذه الحال يشكل العسل علاجاً مهماً على هذا الصعيد. ولمحاربة مشاكل البشرة كالكلف والتشقق والجفاف، يمكنك اللجوء الى ماسكات العسل التي تطبقينها بسهولة في المنزل. كما يساعد على الحماية من ضربات الشمس المضرة للبشرة.

العسل لعلاج فقر الدم

يؤثر العسل بشكل كبير على الخضاب الدموي في الجسم أو ما يعرف باسم العلمي هيموغلوبين، ما يساهم في تقوية تكون الكريات الحمراء في الجسم، وبالتالي يعتبر أحد أفضل العناصر المساعدة على محاربة فقر الدم، خصوصاً لدى الأطفال. يكفي تناول ملعقة واحدة من العسل يومياً لمحاربة هذا الداء.

ماسكات طبيعية من العسل تحلّ مشاكل البشرة الجافة

العسل يساعد في أمراض الرئة

دور آخر يضطلع به العسل على الصعيد الصحي، وهو معالجة أمراض الرئة التي يعاني منها الكبار والصغار. ويساعد العسل في هذه الحالة على تفادي أمراض مرتبط بالرئتين كالسل والتهابات القصبات والربو، فالعسل بفضل احتوائه على مواد غذائية مهمة، يساهم في تقوية مناعة الجسم وتغزيز قدراته الدفاعية ضد الميكروبات والبكتيريا. لذا من المهم في هذه الحالة تناول القليل من العسل بشكل يومي.

القرفة والعسل... مزيج رائع للتخسيس!

العسل وأمراض القلب

يساعد العسل على التخلص من أمراض القلب التي يعاني منها كثيرون ،فهو بفصل مكونات الغذائية الطبيعية يساهم في انتظام عمل القلب، ويحافظ على السير السليم للدورة الدموية في الجسم. ولتحقيق هذا الأمر، على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب، إدخال العسل الى نظام غذائهم، بشكل يومي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات