الأربعاء 17 آذار , 2016

بوتين: روسيا تستطيع العودة إلى سوريا خلال ساعات

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن مهمة بلاده في سوريا حققت نجاحا كبيرا لكنه شدد على أن روسيا ستواصل دعم الحكومة السورية، وأن بإمكانها أن تعزز وجودها العسكري في المنطقة مرة أخرى خلال ساعات إذا اقتضى الأمر.

وفي كلمة بالكرملين خلال حفل منح ميداليات لعسكريين خدموا في سوريا، فقد سعى بوتين للتقليل من شأن أي حديث عن وجود خلاف مع دمشق. وقال إن انسحاب روسيا الجزئي من سوريا جرى بالاتفاق مع الرئيس السوري بشار الأسد.

ورغم تأكيده على تفضيل روسيا لحل دبلوماسي للصراع عبر المفاوضات، فإن بوتين قال إن روسيا تستطيع بسهولة تعزيز قواتها مرة أخرى.

وقال بوتين: "إذا اقتضى الأمر فإنه خلال ساعات تستطيع روسيا فعلا زيادة قوتها في المنطقة إلى حجم يتناسب مع الموقف المتطور هناك، واستخدام ترسانة القدرات الكاملة المتاحة تحت تصرفنا".

وكان الزعيم الروسي أمر الاثنين بسحب معظم القوات الروسية من سوريا، وذلك بعد خمسة أشهر من توجيه ضربات جوية، قائلا إن الكرملين أنجز معظم أهدافه.

وقال فيكتور بونداريف، قائد سلاح الطيران الروسي، في مقابلة مع صحيفة "كمسمولسكايا برافدا" نشرت اليوم الخميس، إن روسيا ستكمل سحب أغلب قوتها الجوية في سوريا في أي وقت قبل نهاية الأسبوع الجاري.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات