الثلاثاء 16 آذار , 2016

فرنسا: الشرطة تعتقل 4 متشددين يشتبه أنهم كانوا يخططون لهجوم في باريس

اعتقلت الشرطة الفرنسية فجر اليوم الأربعاء, 4 أشخاص يشتبه بأنهم كانوا يخططون لهجوم إرهابي في باريس، وفق ما أعلنت مصادر في الشرطة الفرنسية.

أفادت مصادر في الشرطة الفرنسية أن شرطة مكافحة الإرهاب اعتقلت أربعة متشددين إسلاميين اليوم الأربعاء للاشتباه بأنهم كانوا يخططون لهجوم في باريس، ويشتبه بأن أحدهم كان يعد "لأعمال عنيفة في فرنسا" كما قال وزير الداخلية برنار كازنوف.

وردا على سؤال بعد اعتقال الأربعة، دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى "التزام أكبر قدر من الحذر"، مؤكدا أن "مستوى التهديد يبقى مرتفعا جدا".

وقالت الشرطة إن الأربعة الذين أوقفوا قيد التحقيق ولم تنسب إليهم أولا أي خطة لهجوم "وشيك"، هم ثلاثة رجال وامرأة.

وقد وضع أحدهم قيد الإقامة الجبرية في إطار حالة الطوارئ التي فرضت بعد الاعتداءات التي أودت بحياة 130 شخصا في 13 تشرين الثاني/نوفمبر في باريس.

وأوقف الأربعة بعد تحقيق أجراه جهاز الأمن الداخلي الفرنسي. وقالت مصادر في الشرطة إنهم خضعوا للمراقبة بسبب شبهات بوجود "خطة هجوم محتمل"، لكن التهديد لم يتضح بعد من خلال مسار التحقيق.

من جهته قال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف إنه يشتبه بأن أحد هؤلاء الموقوفين كان يعد "لأعمال عنيفة في فرنسا". إلا أنه أكد أن هذه الخطة لم تكن "وشيكة".

ولم يعثر على أي أسلحة خلال عمليات الدهم. في المقابل تمت مصادرة مواد معلوماتية ورقمية وسيتم تحليلها.

وقالت مصادر الشرطة "لا يمكن الحديث في هذه المرحلة عن خطة اعتداء وشيك"، مؤكدة أنه ليست هناك "عناصر مادية" تثبت ذلك. واعتقل الأربعة صباح الأربعاء في دائرتين في باريس وفي سين سان دوني الضاحية الشمالية لباريس.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات