الثلاثاء 16 آذار , 2016

قريبا.. تشفير المكالمات الصوتية والمحادثات الجماعية في واتساب

تعتزم شركة واتساب, مالكة تطبيق التراسل الفوري والتابعة لشركة فيس بوك, تشفير خدمات المكالمات الصوتية والمحادثات الجماعية في القريب العاجل, وتعمل الشركة على تعزيز تقنيات التشفير لخدماتها الخاصة, حسبما افادت صحيفة الجارديان.

وقالت الصحيفة أن شركات وادي السيليكون الرائدة، بما في ذلك فيس بوك وجوجل وسناب شات، تعمل على تعزيز تقنيات تشفير الخدمات الخاصة بها في ضوء المعركة القضائية التي تخوضها نظيرتهن آبل مع الحكومة الأميركية بشأن الموضوع نفسه.

وأشارت الجارديان إلى أن فيس بوك، التي يتجاوز عدد مستخدمي تطبيق واتس اب خاصتها المليار مستخدم نشط شهريًا، تبحث أيضًا تعزيز أمان تطبيق التراسل الفوري “فيس بوك مسنجر”.

وتحدثت الصحيفة أن سناب شات، صاحبة خدمة الرسائل المصورة المؤقتة ذات الشعبية بين أوساط الشباب، تعمل أيضًا على نظام آمن للمراسلة، وكذلك جوجل تبحث استخدامات إضافية لمشروع للبريد الإلكتروني المشفر.

وتوفر واتس اب إمكانية تشفير الرسائل لأجزاء من مستخدميها منذ العام 2014، مما يجعل تجسس السلطات على رسائل الخدمة أمرًا أصعب على نحو متزايد، فالمسألة تعد شخصيةً بالنسبة لمؤسسها يان كوم، الذي ولد في الحقبة السوفيتية بأوكرانيا.

وتوفر خدمة واتس اب، لمستخدميها على نظامي أندرويد وآي أو إس خدمة الرسائل المشفرة. ولكنها تعتزم في الأسابيع المقبلة تشفير المكالمات الصوتية والمحادثات الجماعية، وفق ما نقلت الجارديان عن شخصين قالت إنهما مطلعين على المسألة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات