الجمعة 27 حزيران , 2015

"ظريف" يصل فينا للمشاركة في مفاوضات النزال الاخير

في الوقت الذي لم يبق فيه سوى ايام قليلة للموعد النهائي المحدد للمفاوضات النووية (30/ يونيو)، وصل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى العاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في المفاوضات النووية الجارية بين إيران ومجموعة "5+1".

 وكانت الجولة الثامنة للمفاوضات النووية قد انطلقت في فيينا، يوم الأربعاء، من الاسبوع قبل الماضي على مستوى مساعدي الخارجية والخبراء.

وكان وزير الخارجية الأميركي، "جون كيري"، قد وصل الى فيينا، مساء الجمعة، فيما سيصل وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم السبت.

ومن المقرر ايضا ان يصل الى فيينا اليوم وغدا وزيرا الخارجية البريطاني "فيليب هاموند" والالماني "فرانك والتر شتاينماير" ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي "فدريكا موغريني".

ومن غير المعلوم لغاية الان متى سيصل وزيرا الخارجية الروسي والصيني "سيرغي لافروف" و"وانغ يي".

وينتهي في الاول من تموز/ يوليو الموعد النهائي المحدد للمفاوضات النووية والوصول الى الاتفاق النووي الشامل.

وحول موضوع تمديد المفاوضات، قال مساعد الخارجية كبير المفاوضين الإيرانيين، عباس عراقجي، "لا حديث الان عن تمديد مهلة المفاوضات وإننا نسعى للتوصل الى الاتفاق في المهلة المحددة وإذا ما تطلب الامر فأننا سنمدد المفاوضات عدة ايام وصولا الى الاتفاق الشامل".

من جانبه أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان الايرانيين يسعون للتوصل الى "اتفاق جيد وعادل، ويرفضون المطالب المبالغ فيها".

وقال "ظريف" كما افادت وكالة "فارس": "كما أكد قائد الثورة الاسلامية ان الايرانيين يسعون للتوصل الى اتفاق رصين وانهم يرفضون المطالب المبالغ فيها".

واضاف وزير الخارجية الايراني: "سنذهب الى فيينا لضمان تحقيق اتفاق دائم وعادل".

يذكر ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري قد حذر إيران من اتخاذ اجراءات غير المتفق عليها في لوزان بفرنسا.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات