الأثنين 15 آذار , 2016

أول دفعة من الطائرات الروسية تغادر قاعدتها في سوريا

أقلعت أول دفعة من الطائرات الروسية, اليوم الثلاثاء, من سوريا متجهة نحو روسيا، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء الإثنين سحب القسم الأكبر من القوات الروسية في سوريا، فيما أعلن الكرملين أنه سيحتفظ بـ"أحدث" أنظمته للدفاع الجوي في سوريا.

قالت وزارة الدفاع الروسية "إن أول دفعة من طائرات النقل والقاذفات التابعة لها أقلعت من سوريا متجهة نحو روسيا تنفيذا لقرار سحب القسم الأكبر من القوات العسكرية الروسية من البلد الذي يشهد نزاعا داميا دخل عامه السادس".

وجاء في بيان للوزارة "أقلعت دفعة أولى من الطائرات الروسية من قاعدة حميميم الجوية عائدة إلى قاعدتها في روسيا"، وذلك غداة إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المفاجئ بسحب القوات الروسية المنتشرة منذ 30 أيلول/سبتمبر في سوريا.

وتشمل الدفعة الأولى طائرات نقل من طراز تي-154 وقاذفات سو-34

كما أعلن الكرملين الثلاثاء أن الجيش الروسي سيحتفظ بـ"أحدث" أنظمته للدفاع الجوي في سوريا، دون أن يؤكد رسميا ما إذا كان الأمر يتعلق ببطاريات صواريخ من طراز أس-400.

وصرح سيرغي إيفانوف رئيس المكتب الرئاسي في الكرملين "سنحافظ على حماية فاعلة للقسم المتبقي في سوريا من القوات، خصوصا من خلال وسائل حماية برية وبحرية وجوية"، حسبما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات