الأثنين 15 آذار , 2016

دخول غير قانوني لاكثر من الف عامل اجنبي الى محافظة ميسان

كشفت عضو مجلس محافظة ميسان الدكتور ميسون عبد الجبار اللامي عن دخول 38 سيارة من شركة (بتروجاينة) الصينية العاملة في حقل الحلفاية التابع لشركة نفط ميسان.

وقالت اللامي في حديث صحفي, "ان هذه السيارات محملة بالعمالة الأجنبية التي تضم أكثر من ( 1267 ) عاملا أجنبيا بدون تصاريح او جوازات رسمية ودون علم الحكومة المحلية في المحافظة"، مشيرة الى "ان مجموع العاملة في حقل الحلفاية بلغ نحو( 4364 ) عاملا منهم ( 3097) عراقي و( 1267) اجنبي فيما تشير تسريبات امنية الى ان شخصيات متهمة بالإرهاب من ضمنهم".

ولفتت اللامي "الى ان شركة بتروجاينة لم تفِ بالتزاماتها المالية منذ ست سنوات الى الحكومة المحلية والبالغة 30 مليون دولار وبواقع خمسة مليون دولار سنويا وتشمل المنافع الاجتماعية المترتبة على الشركة المذكورة للمناطق المتضررة التي تخص التاثيرات البيئية على صحة المواطنين في مدن المحافظة كانتشار لأمراض السرطانية والجلدية جراء المخلفات النفطية إضافة لتأهيل البنى التحتية للمنطقة.

يذكر ان وزارة النفط تدرس تعديل العقد المبرم مع شركة بتروجاينة الصينية الممنوحة ضمن جولات التراخيص الثانية لعام 2010 لتطوير حقل الحلفاية النفطي وخاصة بعد انخفاض اسعار النفط

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات