الأحد 14 آذار , 2016

وزارة الدفاع تعلن انجاز مشروع قانون التجنيد الالزامي

أعلن المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية نصير نوري اليوم الاثنين, عن إنجاز مسودة قانون الخدمة الإلزامية بالجيش العراقي "خدمة العلم".

وقال نوري في مؤتمر صحفي إن مسودة القانون تمت الموافقة عليها في اجتماع مجلس الدفاع وسيتم رفعها إلى الجهات ذات العلاقة بغرض إقرارها.. لافتا إلى أن وزارة الدفاع قطعت شوطاً كبيراً في هذا الجانب واستكملت متطلبات هذه الخطوة المهمة التي ستسهم في توفير قاعدة احتياطية عريضة للمؤسسة العسكرية.

وأضاف أن ذلك يستهدف إعداد وبناء جيش متطور يضاهي الجيوش العالمية من ناحية اعتماده على العناصر العلمية واستخدام احدث الأساليب والمعدات في عملية البناء الصحيحة.

وأكد أن الهدف الأساسي من مشروع القانون هو إيجاد صيغة وطنية احترافية لبناء المؤسسة العسكرية وفق أُطر واضحة المعالم تعتمد النوع دون الكم في عملية البناء، واعتبره خطوة مهمة لمعالجة تداعيات قرار حل الجيش العراقي المتسرع بعد 2003.

وأوضح انه سيتم طرح هذا المشروع للرأي العام العراقي من أجل التواصل مع النخب الثقافية والقانونية والإعلامية والسياسية، وإثراء هذا المشروع بأطروحاتهم، وقال إننا بصدد إقامة ورش عمل متعددة توضح تفاصيل القانون من الجوانب الأمنية والسياسية والقانونية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
ال
العراق
2016-3-15
كم يدفع البدل عن الخدمة