الأحد 14 آذار , 2016

الصدر يدعو قادة الحشد الشعبي الى التبرؤ من زيارة القنصل الامريكي الى جرحى الحشد

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر, اليوم الاثنين, قيادات الحشد الشعبي الى التبرؤ من زيارة القنصل الامريكي في البصرة لجرحى الحشد الراقدين في مستشفى الصدر العام.

ودعا الصدر في بيان قيادات الحشد الشعبي الى التبرؤ سريعاً من زيارة القنصل الأمريكي لجرحى الحشد الشعبي, محذرا القنصلية الامريكية من التدخل في شؤون المجاهدين.

اعتبر مراقبون ومدوّنون، انّ زيارة القنصل الأمريكي في البصرة السبت (12‏ آذار‏ 2016) لجرحى الحشد الشعبي الراقدين في المستشفى، تحمل دلالات عميقة تتجسّد في ان مقاتلي الحشد الشعبي فرضوا احترامهم على الجميع ومن ضمنها الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة.

وبحسب مصادر عراقية فان هذه هي الزيارة هي الأولى من نوعها من قبل مسؤول أمريكي.

وأعلن القنصل الأمريكي ستيف ووكر خلال زيارته، ان حكومة بلاده تشيد بما قدمه الحشد الشعبي من مساهمة مع قوات الجيش العراقي في تحرير بعض المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي.

كمال قال ووكر في تصريحات ادلى بها لوسائل الاعلام أثناء الزيارة والتي شملت عددا من جرحى الحشد الراقدين في مستشفى "الصدر" التعليمي إن داعش الارهابي سيخسر الحرب لسببين الأول يتعلق بشجاعة قوات الجيش والحشد الشعبي والسبب الآخر يعود إلى مساهمة الولايات المتحدة ودعمها للعراق في حربه ضد الإرهاب.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات