الأحد 14 آذار , 2016

وزير الاعمار والاسكان: قرب اطلاق قروض صندوق الاسكان في بغداد والمحافظات بعد مصادقة رئاسة الوزراء عليها

اعلن وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني, اليوم الاثنين, قرب اطلاق قروض صندوق الاسكان لبناء وترميم وشراء الوحدات السكنية في بغداد وعموم المحافظات بعد مصادقة رئاسة الوزراء عليها.

وقال الوزير "انه يجري العمل حاليا على تنظيم اجراءات منح القرض والبالغة 50 مليـون دينار بعد حصول مصادقة رئيس الوزراء على اليات اقراض صندوق الاسكان الخاصة بقروض البنك المركزي البالغة خمسة ترليونات دينار عراقي مشيرا الى أن الية توزيع قروض الصندوق على المحافظات ستكون باعتماد معيار النسبة السكانية (٨٠٪) ومعيار درجة الفقر (٢٠٪) لكل محافظة".

واضاف "أن مبلغ القرض سيكون بما لايزيد عن ٥٠ مليون دينار يدفع للمستفيد على دفعتين وبنسبة فائدة (٢٪) بعد سنة امهال واحدة من تاريخ استلام كل دفعة تمنح لاغراض البناء واضافة البناء ويمنح كذلك للراغبين بشراء وحدات سكنية في المجمعات الاستثمارية كما انه يمنح لاعادة بناء وحدات السكن المدمرة بسبب العمليات الارهابية".

واكد "أن توزيع مبلغ القرض على بغداد والمحافظــــات سيكون حسب النسب السكانيــــة ودرجـــة المظلوميــــة وكـــذلك اليـــة الصـــرف للمعاملات الاقراضية الجديدة التي لم يتم استلام اي مبلغ منها وكذلك المعاملات التي تم صرف دفعــة او دفعتين منها حيث سيتم ابرام عقد او ملحق عقد مع المقترض لغرض صرف مستحقاته وفق الالية الجديدة مبيناَ ان مدة الاقراض ستكون ١٠ سنوات تتم استعادتها باقساط شهرية متساوية ضمن المدة فيما تبلغ نسبة الفائدة المفروضة على منح القروض (2%) سنويا لصالح البنك المركزي وسيقوم صندوق الإسكان بإطلاق خدمة الموقع الإلكتروني وخط الهاتف المباشر لغرض متابعة المقترض مراحل انجاز معاملة القروض ويكون التقديم عبر الموقع الإلكتروني للصندوق من دون استيفاء أي مبالغ مالية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
صلاح صالح كربول
2016-3-26
سلام عليكم.اني مقدم معاملة من2015شهر 3لحد الآن مامستلم ولا قرض وأريد استلم على القرض الجديد شنو الاجراءات وهل القرض القديم متوقف شكرآ لكم
حامد الوائلي
العراق
2016-3-22
حضرة الوزير الرجاء النظر إلى محافظة كربلاء المقدسة بشأن توزيع الاراصي وخاصة للسجناء السياسيين حيث المشكلة انه لا يوجد فرز حاليا في كربلاء ومعظمنا لايملك قطعة أرض أملنا فيك كبير لانك ابن محمد الصدر ابو الفقراء
مهداوي صاحب كاظم
العراق
2016-3-20
ممكن نعرف موقف من ينتظرقرض ال30000000 مليون دينار علما بانه قد اكمل جميع الاجراءات والضوابط والشروط المطلوبة ولم يستلم اي دفعة من صندوق الاسكان .
عامر حيدر محمود الخفاجي
العراق
2016-3-16
لدي دار سكن باسمي مساحتها 150 متر مربع.أرغب باستلام قرض لاضافة بناء للبيت. .طابق ثاني كوني اعيل امي واخواتي. ..علما اني موظف على الملاك الدائم ولي خدمة 14 عام. ...ماهي الإجراءات للحصول على القرض. .مع التقدير.