السبت 13 آذار , 2016

الانواء الجوية : اليومين المقبلين ستشهد البلاد تفاوت في سقوط الامطار

توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم الأحد، ان تشهد البلاد سقوط امطار خفيفة ومتوسطة وغزيرة خلال اليومين المقبلين، عازيةً ذلك الى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ناتج من اندماج امتداد منخفض البحر الأحمر مع امتداد منخفض البحر المتوسط.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة النبأ /(الاخبار) نسخة منه، إن "البلاد ستتأثر بامتداد منخفض جوي ناتج من اندماج امتداد منخفض البحر الأحمر مع امتداد منخفض البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً الى غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الشدة بعد الظهر وتكون غزيرة ليلاً، في حين سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي الى غائم مصحوب بتساقط امطار خفيفة بعد الظهر وتكون متوسطة الى غزيرة في الأقسام الشرقية منهما مع حدوث عواصف رعدية".

وأضاف البيان، أن "الطقس في المنطقة الشمالية سيكون يوم، الثلاثاء، غائماً مع تساقط امطار تكون متوسطة الى غزيرة الشدة وحدوث عواصف رعدية أحياناً لتأثرها بامتداد منخفض جوي من تركيا، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي يتحول الى صحو لتأثرهما بأمتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط".

وغالبا ما تؤدي سقوط الامطار الغزيرة في العراق الى غرق الشوارع الرئيسية وبعض الدور السكنية نتيجة قدم شبكات الصرف الصحي وعدم استيعابها لهذه الكميات الغزيرة من الامطار.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات