السبت 13 آذار , 2016

التربية تعلن ضوابط اجراء امتحانات الطلبة الخارجين للأوقاف

اعلنت وزارة التربية, اليوم الاحد, عن استحصالها موافقة مجلس الوزراء على اجراء امتحان تقويمي لمعالجة وضع الطلبة الناجحين بالامتحانات الخارجية للوقفين الشيعي والسني للدراستين المتوسطة والاعدادية للاعوام الدراسية ( 2011-2012/ 2012-2013 / 2013-2014)، باستثناء الطلبة الذين قبلوا في الجامعات العراقية مع التأكيد على اجتيازهم المرحلة الاولى من الجامعة.

وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي الخاص للوزارة تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, "ان الطالب الذي يرسب في الامتحان التقويمي يعتبر راسباً، وتلغى جميع الامتيازات التي حصل عليها بعد النجاح من الامتحانات الخارجية للوقفين".

و اضاف البيان "ان الوزارة باشرت بجرد الاسماء واعداد الطلبة الناجحين بامتحان كل وقف بشكل تفصيلي، مع التأكد من محتوى المواد الدراسية للمرحلتين المتوسطة والاعدادية الدي امتحن فيها الطالب لغرض تهيئة واعداد الاسئلة الامتحانية لكل مادة".

واوضحت التعليمات ان وزارة التربية ستكون المشرفة على الامتحانات بدورين، محددة تاريخ 12/7/2016 موعدا لامتحانات الدور الاول و 12/9/2016 موعدا لامتحانات الدور الثاني، وان الطالب المكمل بمادة او مادتين سيكون له حق الاشتراك في امتحانات الدور الثاني.

واردفت الوزارة في بيان صحفي انها ستكون المسؤولة عن تهيئة المستلزمات الامتحانية والمراكز الامتحانية وادارة واعضاء المراكز الامتحانية ومراكز الفحص.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات