الجمعة 12 آذار , 2016

فريق فني عراقي يسيطر على حريق نفطي ويرتقي الى مستوى الشركات الاجنبية

أعلنت ادارة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، أن فرقاً فنية وهندسية تمكنت من السيطرة على حريق اندلع في بئر نفطي جنوب المحافظة، فيما بينت أن الفريق الفني العراقي حقق عملا أرتقى الى مستوى الشركات الأجنبية.

وقال المعاون الاداري لمحافظ صلاح الدين محمد قوجا في حديث صحفي، إن "فرقاً فنية وهندسية تمكنت بعد أسبوع من العمل من السيطرة على حريق اندلع خلال الشهر الماضي في البئر النفطي رقم اثنان بحقل 109 في منطقة سيد غريب التابعة لقضاء الدجيل (120 كم جنوبي صلاح الدين)"، موضحا أن "العملية كانت معقدة وصعبة لكن الفريق المشترك من وزارة النفط وشركتي نفط الشمال ونفط الجنوب ساهم في تجاوز المعوقات والنزول الى عقدة الانابيب الدافعة للنفط في البئر النفطي وإغلاقه ومن ثم السيطرة على الحريق وانبعاث الغاز فيه".

وأضاف قوجا، أن "الفريق الفني العراقي عمل على سرعة انجاز العمل والسيطرة على الحريق الذي وقع في منطقة سيد خريب"، معتبرا ان "العمل أرتقى الى مستوى الشركات الاجنبية العاملة في مجال السيطرة على الحرائق النفطية التي تعتبر معقدة وصعبة في غالب عملها".

وبين قوجا، أن "عملية السيطرة على الحريق أوقف التسرب الغازي وتلوث سماء المنطقة التي كانت قد أثرت على بيئة عشرات الكيلومترات فيها".

يذكر أن حريقاً اندلع، في (19 شباط 2016)، في احد الآبار النفطية في قضاء الدجيل جنوب صلاح الدين بسبب انفجار مجهول

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
علي
العراق
2016-3-12
احسنتم بارك الله بكم