الجمعة 12 آذار , 2016

اليابان تسجل ثاني إصابة بفيروس زيكا

أعلنت وكالة كيودو اليابانية، تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس زيكا في اليابان.

وبناء على معطيات وزارة الصحة اليابانية اكتشف هذا المرض عند امرأة تعيش في إقليم وسط البلاد، بعد أن انتقلت العدوى إليها أثناء رحلة خارجية وقالت إنها بدأت تتعافى الآن.

وكانت قد اكتشفت الحالة الأولى من حالات الإصابة بفيروس زيكا في 22 شباط الماضي عند رجل يسكن في مقاطعة كاناغافا، عاد إلى اليابان بعد رحلة إلى البرازيل، استغرقت أسبوعين.

وكانت درجة حرارة الرجل قد ارتفعت في 20 فبراير/شباط ولكنه لم يبلغ موظفي الحجر الصحي في مطار العودة بذلك، وفقا لقواعد عبور الحدود اليابانية، كما فشلت أجهزة قياس درجة الحرارة المركبة في المطار في تحديد حرارة جسمه المرتفعة.

ويسبب فيروس زيكا ارتفاعاً في درجة الحرارة وصداعاً وآلاماً في المفاصل والتهابات، وفي بعض الحالات شعورا بالغثيان وقيئاً وإسهالا وآلاما في المعدة.

وقد لوحظت حالات اندلاع وباء الزيكا في آسيا وإفريقيا وفي الأميركيتين وفي بلدان منطقة المحيط الهادئ، وتسلل الفيروس المذكور إلى أكثر من 20 بلدا من أصل 55 بلدا يقع في النصف الغربي من الكرة الأرضية.

واعترفت منظمة الصحة العالمية في (1 شباط الماضي)، بأن اندلاع وباء الزيكا في الأميركيتين يعتبر بمثابة حالة طوارئ صحية على النطاق العالمي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات