الجمعة 12 آذار , 2016

الصدر يدعوا اتباعه الى الاعتصام على ابواب الخضراء

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المتظاهرين الى الاعتصام ونصب الخيم أمام أبواب المنطقة الخضراء لحين انتهاء مدة 45 يوماً التي منحها الى الحكومة لتنفيذ الإصلاحات ومكافحة الفساد.

وحيا الصدر في بيان له "المتظاهرين الذين تظاهروا في ساحة التحرير ببغداد (أمس) بكل شاجعة وثبات واصرار على الاصلاح، وأحيي كافة القوات الامنية التي كانت يداً بيد مع المتظاهرين وكانوا العين الساهرة من اجل سلامتهم".

ودعا الصدر "كل عراقي شريف محب للأصلاح بل محب للعراق والعراقيين ان ينتفض لبدء مرحلة جديدة من الاحتجاجات السلمية والشعبية مرحلة اخرى غير التظاهر لتبدأ مرحلة جديدة تقومون بها بالاعتصام أمام بوابات المنطقة الخضراء حتى انتهاء المدة المقررة، أعني الـ 45 يوماً".

وطالب زعيم التيار الصدري المتظاهرين الى "الاستعداد وتنظيم أمورهم والوحدة من أجل إقامة خيم الاعتصام السلمي فهذا يومكم لاجتثاث الفساد والمعتدين من جذورهم وتخليص الوطن من تلكم الشرذمة الضالة المضلة".

كما دعا الصدر المتظاهرين الى "الرجوع في تنظيم هذا الاعتصام الى اللجنة المنظمة له وليبدأ من الجمعة المقبلة".

وان المتظاهرون قد خرجوا أمس في ساحة التحرير بعد ان أوعز الصدر لهم بالابتعاد عن أبواب المنطقة الخضراء بعد ان تظاهروا عندها في الجمعة السابقة 26 شباط الماضي لمنح رئيس الوزراء حيدر العبادي فرصة لتنفيذ الإصلاحات.

وكان العبادي قد جدد في كلمة له الاربعاء الماضي، موقفه "الثابت بضمان حق التظاهر السلمي وفق السياقات القانونية وضمن الأماكن المحددة من قبل الأجهزة الأمنية، وقلنا للمتظاهرين منذ البداية نحن منكم ومعكم في خندق واحد ولسنا في خندقين".

وأكد "لا يمكن ان اسمح أبدا بالمظاهر المسلحة خارج نطاق الدولة وتهديد امن المواطنين والتجاوز على نقاط التفتيش ومرور المسلحين من خلالها" مشيرا الى ان "تنفيذ الإصلاحات لابد ان يتم بالتعاون وليس من خلال فرض سياسة الأمر الواقع وزعزعة أمن بغداد وباقي المحافظات".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات