الجمعة 12 آذار , 2016

تزامناً مع قصفهم بالكيمياوي .. البرلمان يقرء في جلسته حقوق التركمان !

يستأنف مجلس النواب، يوم الثلاثاء المقبل، عقد جلساته يقرأ فيها القراءة الأولى مشروع قانون حقوق التركمان تزامناً مع قصف قرى تركمانية [طوزخورماتو وتازة] بمحافظة كركوك بغازات كيمياوية سامة من قبل ارهابيي عصابات داعش.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة بحسب بيان للدائرة الاعلامية للبرلمان، "التصويت على مشروع قانون تشجيع اطباء التخدير، والقراءة الاولى مشروع قانون حقوق التركمان، وقراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الاول لقانون تنظيم الوكالة التجارية رقم 51 لسنة 2000".

كما يشمل قراءة "تقرير ومناقشة لمشروع قرض البنك الاسلامي للتنمية "مشروعي قانون استصناع ومشروع قانون تصديق اتفاقية وكالة استصناع بين حكومة جمهورية العراق والبنك الاسلامي للتنمية"، وتقرير ومناقشة مشروع قانون إقامة الاجانب، وتقرير ومناقشة لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية اللوائح الدولية لمنع التصادم في البحار".

وكان اهالي ناحية تازة جنوبي كركوك، تظاهروا أمس الخميس 9 اذار للمطالبة بتحرير قرية البشير القريبة منها بسبب قصف الناحية من القرية المحتلة من عصابات داعش الإرهابية، واحيانا تستخدم غازات سامة في القصف.

وقال النائب التركماني نيازي معمار أوغلو، الأربعاء الماضي، ان تازة وطوزخورماتو تعرضتا الى القصف من قبل داعش بغاز الخردل السام، وأضاف في مؤتمر صحفي ان "الفحوصات الطبية اثبتت تعرضهم لهذه المادة السامة من خلال وجود حالات اختناق بين المصابين"، محملا الحكومة "مسؤولية ما يحصل في مدينتي تازة وطوزخورماتو لعدم تواجد التشكيلات العسكرية الاتحادية في هذه المناطق".

وأعلنت دائرة صحة كركوك أمس، عن وفاة "طفلة"، هي أولى ضحايا قصف داعش بالغازات السامة على ناحية تازة.

وعد رئيس الوزراء حيدر العبادي، هذا القصف بانه "جريمة كبرى وعدوان على الانسانية جمعاء" متوعداً بـ" الثأر والرد القاسي على هذه الجريمة كما وجه، بإرسال فرق طبية متخصصة على وجه السرعة للعلاج السريع، والاستعانة بالخبرات الدولية في هذا المجال.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات