الجمعة 12 آذار , 2016

الأنواء الجوية: طقس اليومين المقبلين صحوا الى غائم ممطر مصحوب بعواصف رعدية

توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، ان يكون طقس يومي الأحد والاثنين المقبلين، صحو إلى غائم مصحوب بأمطار وعواصف رعدية.

وذكر تقرير للهيئة، اليوم السبت، ان "طقس يوم غد الأحد، سيكون في المناطق كافة غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، فيما ستكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد11مْ، والعظمى المتوقعة 29مْ".

وأضاف ان "طقس الاثنين المقبل، سيكون في المناطق كافة، غائماً جزئياً يتحول تدريجياً الى غائم بعد الظهر مع تساقط زخات مطر تكون غزيرة في المنطقة الشمالية وحدوث عواصف رعدية أحيانا، فيما ستنخفض درجات الحرارة بضع درجات في المنطقة الشمالية، ومقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية لليوم السابق".

وأشار التقرير إلى ان "طقس الثلاثاء، سيكون في المنطقة الشمالية، غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً لتاثرها بمنخفض جوي من تركيا، بينما سيكون طقس المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو مع بعض الغيوم وتصاعد للغبار في بعض الاماكن منهما بسبب تاثرهما بأمتداد مرتفع جوي من شمال افريقيا، وستنخفض درجات الحرارة عدة درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية وبضع درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

وسيكون طقس يوم الأربعاء، بحسب الهيئة، "غائم جزئي الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً، في المنطقة الشمالية لاستمرار تاثرها بالمنخفض الجوي المذكور سابقاً، فيما سيكون طقس المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو مع بعض الغيوم بسبب تاثرهما بأمتداد مرتفع جوي من شمال افريقيا، مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات