الخميس 11 آذار , 2016

مصدر لوكالة النبأ / (الاخبار): قيادات التحالف الوطني طالبت الصدر بضمان تصويت السنة والاكراد على تشكيل الحكومة الجديدة

خاطب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المتظاهرين, اليوم الجمعة, في ساحة التحرير القريبة من المنطقة الخضراء مؤكدا على ضرورة شمول جميع الوزارات في التغيير.

وصف الصدر وهو يخاطب المتظاهرين من مكان خفي عبر البث المباشر "التظاهرات بالناجحة والتي فرضت شروطا معينة داعيا الى الاستمرار بها لحين تحقيق المطالب بالكامل" .

الى ذلك حدد الصدر بخطابه عدة شروط منها "توزيع قطع اراضي على من يستحقها وفق شروط و ضوابط مذكرا رئيس الوزراء العبادي بوعوده بهذا الشأن".

واضاف الصدر انه يجب ان "تكون الكهرباء مجانية او بأسعار رمزية للفقراء وذوي الدخل المحدود مؤكدا ان المعني بالأزمة المالية التي يتحجج بها الكثير هو المسؤول الفاسد الذي تسبب بهذه الازمة".

داعيا لقطع نصف رواتب وامتيازات الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة لمدة عام كامل ،ومنحها للفقراء وعوائل الشهداء.

واخيرا طالب الصدر بمحاسبة القضاء الفاسد والمسيس حسب وصفه .

هذا ويذكر ان الصدر اعطى مهلة 45 يوما لتحقيق مطاليب المظاهرات التي اطلقها الفترة الماضية ،مهددا بأقتحام المنطقة الخضراء واسقاط الحكومة في حال عدم الاستجابة لذلك .

وفي حديث صحفي خاص روى مصدر طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة النبأ/(الاخبار) ان "قيادات اختلفت مع الصدر في اجتماع كربلاء حول نقطتين اولهما ،ضمان موافقة السنة والاكراد على الحكومة التي يدعوا لتشكيلها، وثانيهما الخوف من خروج سدة الحكم عن التحالف الوطني الى الاطراف الاخرى في حال تشكيلهم حكومة اذا اقدم الصدر على تنفيذ تهديده بأقتحام المنطقة الخضراء.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات