الأربعاء 25 حزيران , 2015

المزيد من قتلى التحالف السعودي على اليمن

أعلنت قوات التحالف الذي تقوده السعودية الخميس 25 يونيو/ حزيران مقتل 3 عسكريين سعوديين وإماراتي في اشتباكات متفرقة مع الحوثيين في جيزان ومنطقة عسير ونجران على الحدود مع اليمن.

وأشار البيان إلى مقتل رقيب وجندي من القوات البرية السعودية مساء الأربعاء بمقذوف صاروخي في قطاع جيزان، وإلى أن جنديا آخر من سلاح الحدود السعودي قتل أثناء أداء مهامه في منفذ علب بمنطقة عسير.

وأضاف البيان أن ضابط صف من قوات الإمارات المشاركة في التحالف قتل يوم الاثنين وذلك أثناء مواجهة مع مسلحي الحوثي بقطاع نجران.

وكشفت مصادر عسكرية يمنية ان الضابط الإماراتي الذي قالت سلطات دبي انه مات بالسعودية أثناء التدريب لقي مصرعه بعدن ضمن آخرين على يد الجيش واللجان الثورية.

وأكد المصدر العسكري في تصريح خاص لـ وكالة "مرصد"، ان الضابط الإماراتي كان ضمن 11 عنصرا من ضباط اماراتيين وصلوا قبل أيام الى عدن بلباس مدني وزي يمني وتمركزوا خلف مدينة التقنية وواجهوا الجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقة بير فضل.

وأوضح المصدر ان الضباط الاماراتيين كانوا يعملون على مدفع بقذائف انشطارية وقد استهدفهم الجيش واللجان الثورية ما أدى لمقتل الضابط الاماراتي المُعلن عن مقتله.

وصعد الحوثيون هجماتهم على المواقع الحدودية السعودية في الأسابيع القليلة الماضية رغم القصف الذي ينفذه تحالف تقوده الرياض في اليمن منذ ثلاثة أشهر بهدف إعادة الحكومة اليمنية المستقيلة.

من جانب آخر أفادت وسائل إعلام يمنية باستهداف طائرات التحالف بقيادة السعودية في 8 غارات جوية مواقع في مدينة حرض بمحافظة حجة شمال غرب اليمن حيث أكدت مصادر أن 4 غارات استهدفت فندق الثريا الذي تعرض مسبقاً لعدة غارات، فيما استهدفت 4 غارات أخرى مواقع على الخط الدائري غرب المدينة، وأكدت المصادر أن اشتباكات عنيفة تدور في شمال المدينة بالرشاشات الثقيلة، وأن طائرات الأباتشي تحلق في سماء المدينة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات