الأربعاء 25 حزيران , 2015

بالصور: العتبة الحسينية تختم دورة في القيادة والاسعافات الأولية "العسكرية"

اختتم قسم الموارد البشرية التابع للعتبة الحسينة المقدسة، الخميس، فعاليات الدورة الخاصة بالقيادة العسكرية، إضافة الى دورة أخرى تناولت الإسعافات الأولية العسكرية في مدينة الامام الحسين (ع) للزائرين بمحافظة كربلاء المقدسة.

واشار السيد "محمد الكناني"، مسؤول شعبة التدريب والتطوير، في العتبة الحسينية المقدسة "ان دورنا يكمن في المساهمة برفع معنويات المقاتلين في سوح الوغى من خلال عدة جوانب اهمها تقديم دورات ومحاضرات في الاشاعة والحرب الاعلامية والحرب الناعمة وكيفية التصدي لها".

فيما اوضح المدرب "حسنين محمد الانباري"، ان "دورة الاسعافات الاولية العسكرية تعتبر من الدورات المهمة للمقاتلين والاعلاميين وجميع من يتواجد في ساحات القتال وذلك لكثرة حالات الاصابات التي تحدث اثناء المعارك التي تدور الان في بلدنا الحبيب وتعتبر هذه الدورة الاولى من نوعها في محافظة كربلاء المقدسة".

موضحا ان "الدورة شملت محاور عديدة أهمها، اهمية الاسعافات الأولية، كيفية اسعاف النزف وانواعه والجروح وانواعه وكيفية اسعافها، كيفية اسعاف الطلق الناري والكسور وانواعها".

وقدمت الدورة الى 18 منتسب من اقسام العتبة الحسينية المقدسة اغلبهم من قناة كربلاء الفضائية الاعلام الحربي، حيث توزعت الدورة على اربعة ايام ولخمسة ساعات يوميا.

واكد السيد "جعفر الموسوي"، مسؤول المصورين في فضائية كربلاء، على "اهمية دورة الاسعافات الاولية العسكرية وضرورتها، سيما وان المدرب أوضح الكثير من معلومات القيمة التي كنا بحاجة ماسة لها اثناء المعارك التي يخوضها الحشد الشعبي والقوات العراقية الباسلة ضد الارهاب وتواجدنا كمصورين ومراسلين حربين".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات