الأربعاء 10 آذار , 2016

التربية تنشئ قاعدة بيانات لخريجي الاعدادية من عام 1968 الى عام 2015 وتطور نظام استخراج الوثائق

اكدت وزارة التربية استمرارها في تطوير نظامها الاداري والامتحاني عن طريق التعاقد مع عدد من المؤسسات الدولية المختصة بهذا الشأن، مبينة انها تعاقدت مؤخرا مع مؤسسة كويكا الكورية لتطوير نظام اصدار الوثائق الامتحانية.

واكد البيان الذي صدر عن المكتب الاعلامي لوزارة التربية وتلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، "ان المديرية العامة للتقويم والامتحانات انشأت قاعدة بيانات لخريجي الدراسة الاعدادية من عام 1968 الى عام 2015 ، وارشفة شهادات خريجي الدراسة الاسلامية والمهنية من عام 1975 الى عام 1994". مضيفا "ان النظام الجديد  يتيح للمؤسسات الحكومية التأكد من صحة الصدور عن طريق الدخول الى موقع الوزارة المخصص وادخال الرقم الامتحاني الخاص بالطالب للتأكد من شهادته".

واضاف البيان "ان هذا النظام يسرع من عمليات الاصدار، ويختصر الزمن عن طريق اصدار الوثيقة لخريجي السادس الاعدادي بظرف 3 قائق، بعد ان كانت تستغرق اكثر من نصف ساعة".

كما أردف البيان "ان الوزارة تحولت الى المرحلة الثانية من تطوير هذا النظام وبالشكل الذي يمكن الطالب من الحصول على الوثيقة وهو في البيت، مع سعيها لإدخال اضافات جديدة تتلاءم مع التطور الحاصل في النظام الاداري والتقني العالمي".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات