عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأربعاء 10 آذار , 2016

دراسة: السكر أكثر ضررًا على الصحة من الدهون

أكدت دراسة علمية فرنسية أجراها فريق من الباحثين الفرنسيين برئاسة الدكتور بيير نيس المتخصص في الغدد الصماء والتغذية أن كل السكريات الموجودة في الأطعمة مثل السكر والمنتجات السكرية والبطاطس والخبز والفاكهة والحبوب الغذائية تؤدي بعد 45 دقيقة من امتصاص الجسم لها إلى زيادة كبرى في نسبة السكر في الدم.

وأوضحت الدراسة أن من أجل تخفيضه نسبة السكر يقوم البنكرياس بإفراز هرمون الأنسولين ودوره أيضا هو إدخال هذه السكريات في خلايا العضلات والكبد لتغذيتها.. مشيرة إلى أنه في حالة ارتفاع الكمية عن احتياجات الجسم لا تتحول هذه السكريات إلى (دهون ثلاثية) وتختزن في الخلايا الشحمية الأكثر غدرا من الدهون وهو يؤدى إلى اضطراب في عملية التمثيل الغذائي والبدانة والذي كان يتهم فيها الدهون.

ومن ناحية أخرى، أشارت الدراسة إلى أن السكر هو الوقود الأساسي للمخ والعضلات كما أنها يسهل عملية إفراز هرمون "السيروتونين" المضاد للضغط العصبي كما يعد ملجأ في حالة وقوع حادث مؤلم لذلك يرى الطبيب الفرنسي أنه مثل المخدرات من الصعب التخلي عنه مع التعود عليه.

وينصح الطبيب بتناول الفاكهة والخضروات الطازجة والمجففة والحبوب التي تعطى الجسم احتياجاته من السكريات والبعد عن الصودا والأيس كريم والبونبونى.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات