الثلاثاء 09 آذار , 2016

اللجنة العليا تخصص مبالغ مالية لايواء النازحين من محافظة الانبار

خصصت اللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين, اليوم الاربعاء, مبلغ 2 مليار دينار لمحافظة الانبار لإيواء الاسر النازحة خلال عمليات التحرير الجارية في المحافظة.

وذكر بيان لوزارة الهجرة والمهجرين تلقت وكالة النبأ/ ( الاخبار) نسخة منه اليوم الاربعاء ، ان "وزير الهجرة والمهجرين رئيس اللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين جاسم محمد أكد خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا في مقر الوزارة الى موافقة مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة يوم امس على تولي اللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين ، واخذ الاحتياطات اللازمة لاحتمالات النزوح من مدينة الموصل مع بدء العمليات العسكرية لتحرير المحافظة ".

وناقش اجتماع اللجنة قرار مجلس الوزراء، وكيفية التنسيق مع الجهات المعنية، والوزارات ذات العلاقة ؛ لتلبية المستلزمات الضرورية لحالات النزوح المرتقبة، ووضع الخطط اللازمة لاستقبالهم عن طريق الممرات الآمنة التي ستوفرها القوات الامنية خلال عمليات التحرير.

وبين البيان ان "الوزير أكد خلال اجتماع مجلس الوزارة على ضرورة التنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في البلاد، والدول المانحة بالتعاون مع مركز العمليات الوطني من اجل توفير الاحتياجات الضرورية لاحتمالات النزوح.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات