الثلاثاء 09 آذار , 2016

مجلس الوزراء العراقي يتيح للموظف التمتع بإجازة طويلة مع نصف راتبه الاسمي

أكد سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، أن مشروع قانون الإجازات الاعتيادية الذي أقره مجلس الوزراء يوم أمس يتيح للموظف التمتع بإجازة اختيارية لفترة طويلة يتقاضى خلالها نصف راتبه الاسمي، مشيرا إلى أن ذلك لم يكن متاحا خلال الفترة السابقة.

وقال الحديثي في تصريح صحفي إن "مشروع القانون الجديد الذي أقره مجلس الوزراء يوم أمس والخاص بالإجازات الاعتيادية للموظفين يتيح للموظف التمتع بإجازة اختيارية لفترة طويلة يتقاضى خلالها نصف الراتب الاسمي الذي كان يتقاضاه قبل تمتعه بالإجازة".

وأضاف أن "هذا الأمر لم يكن متاحا للموظف خلال الفترة السابقة حيث كان الموظف يأخذ إجازة اعتيادية بدون راتب ولفترة محدودة".

وكان مجلس الوزراء وافق، أمس الثلاثاء، على مشروع قانون منح الموظف إجازة اعتيادية وإحالته إلى مجلس شورى الدولة لغرض تدقيقه حسب الأصول وإحالته إلى مجلس النواب.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
حسام
العراق/الديوانيه
2016-9-15
القرار جيد ويشجع على تطوير القطاع الخاص والكف عن الاغتماد على الحكومه ..فالينظر العراقيين الى الدول العضمى كم هو حجم الانفاق الحكومي قد يكون معدوما احيانا واكثر الانفاق الحكومي في امريكا هو للاعانه الاجتماعيه ولاغراض التقاعد وللامور العسكريه والتنميه فقط لا غير ...وباقي الصرفيات على القطاع الخاص ...وان قانون الخمس سنوات بالحقيقة معمول به في مصر وقد لاقا نجاحا بجلب الاموال الى مصر...وشكرا
اسماعيل خليل
العراق
2016-9-5
ارجو تفعيل هذا القانون وبسرعة لحاجة الموضفين الماسة له ولكم الشكر
فاطمة علي
2016-7-12
السلام عليكم: نرجو الاسراع في تفعيل قانون الاجازة طويلة الامد لكون هناك بعض العوائل بحاجة ماسة الى هذه الاجازة...شاكرين خدمتكم للمواطن.
فاتن
2016-5-23
ارجو الردهل هل هناك كتاب رسمي للدوائر بخصوص هذا الكتاب او انها مجرد تسريبات وقرار لن تتم الموافقة علية بعد واذا كان هناك كتاب رسمي ارجو شر نسخة عنه
Hala
iraq
2016-4-29
الى الاخوة في الوزارات .نحن بانتظار الكتاب الرسمي للاجازات بنصف الراتب الاسمي ولحد الان لم يصل الدوائر اي كتاب
سوالي متى سيبدا العمل بالقرار؟ ارجوا تعميم القرار على دوائر الدولة .علما اني على ملاك الجامعة.ارجوا تزويدنا بالكتاب باسرعة الممكنة والرد. مع الشكر
فراس
iraq
2016-4-6
س.ع شكرا جزيلا ع التفاعل عفوا متى يتم تفعيل هدا القرار وبما ان الدولة قدمت تسهيلات للموظف يجب ان يتظمن ايضا تقديم الطلب من خارج العراق من خلال السفارات بسبب انتهاء جواز السفر والتجديد يستغرق اكثر من 4-5 اشهر
محمد كامل
LONDON, UXBRIDGE
2016-3-11
كم سنة ممكن اخذ اجازة بنصف الراتب الاسمى ارجو الاجابة.
بشار
العراق
2016-3-11
هل تحتسب خدمة فعلية او لاغراض التقاعد
ثامر العزاوي
العراق
2016-3-10
نعم يجوز تقديم طلب بقطع الاجازة لانتفاء الحاجة منها والمباشرة بالدوام ثم تقديم طلب ثاني بالموافقة على طلب اجازة طويلة بنصف راتب حسب القرار الجديد.
د.مجيد العبيدي
العراق
2016-3-9
لو كان فقط كامل الراتب الاسمي لشجع الموظفين كثيرا لأخذ الإجازة ورفع الكثير عن كاهل الدولة ...
هيام محمد
العراق
2016-3-9
اذ شخص مقدم ع اجازه سنه بدون راتب لسنة ٢٠١٥ يصير يسوي تعديل ع اجازته