الثلاثاء 09 آذار , 2016

طلبة كليات أهلية يتظاهرون احتجاجا على قرار تحويل أقسامهم من الهندسية الى العلوم ويهددون بالاعتصام

تظاهر عدد من طلبة كليات جامعة الإمام الصادق أمام مبنى وزارة التعليم العالي ببغداد، اليوم الاربعاء، مطالبين وزير التعليم حسين الشهرستاني بإعادة النظر بقرار تحويل كلية الهندسة البرمجيات الى كلية العلوم بعد قرار مسبق للوزير الأسبق علي الأديب.

وقال احد الطلبة المشاركين في التظاهرة لمراسل وكالة النبأ /(الاخبار) ان "التظاهرة اليوم جاءت عقب قرار وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني والذي نص على التراجع عن قرار مسبق اتخذت الوزرة في عهد الوزير الاسبق علي الاديب الذي اصدر قرار أفضى لتحويل كليات العلوم هندسة الرامجيات الى كلية للهندسة وشمول طلبتها من الخريجين في السنوات السابقة باللقب العلمي والمخصصات".

واضاف "الطلبة دفعوا أقساط  من اجل الدراسة  تحت عنوان كلية الهندسة، والبالغة مليونين ونص المليون لكن الطلبة تفاجئوا بانتزاع قرار لقبهم من  ( الهندسة) وتحويلها الى كلية ( للعلوم )".

موضحا "ان هذه التظاهرة ليست الأولى التي ينظمها الطلبة أمام مبنى وزارة التعليم بل سبقتها تظاهرتين سابقين، لكن دون أي استجابة تذكر لمطالبهم المشروعة من قبل الوزارة"، لافتاً الى "أن تلك التظاهرات ستتحول لاعتصامات مفتوحة لحين صدور كتاب رسمي من الوزارة يثبت هندسية تلك الاقسام".

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت في العام 2013، تحويل أقسام علوم هندسة البرامجيات في خمس كليات وجامعات أهلية من أقسام علمية الى هندسية، ابتداء من تاريخ استحداث هذه الأقسام وشمول الخريجين للسنوات السابقة كافة باللقب والمخصصات الهندسية.

يذكر ان عددا من الجامعات العراقية شهدت خلال الفترة الماضية تظاهرات طلابية طالبت بإقالة وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني، والإسراع بصرف المنحة السنوية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات