الثلاثاء 09 آذار , 2016

بعد فرار شركة بلاك ووتر من اليمن... السعودية تتعاقد مع شركة اخرى لجلب مرتزقة

قال مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية، إن التحالف السعودي وقع مؤخراً عقداً بقيمة ثلاثة مليارات دولار مع شركة أمريكية "داين جروب" وهي رديفة في عمليها لـ"بلاك ووتر" الشهيرة، لاستقدام مرتزقة تابعين لها للقتال في اليمن، وقد وصل بعض عناصر بالفعل إلى عدن.

وأضاف المسؤول إن دفعة من "مرتزقة شركة داين جروب" الأمريكية وصلت في غضون الأيام الأخيرة إلى مدينة عدن، جنوب البلاد، مضيفاً أن قوات بحرية خاصة وصلت أيضا باتجاه "رأس عمران".

وأشار إلى أن العقد وقعته بالدرجة الأولى دولة الإمارات.

وشركة "داين جروب" هي المنافس الأبرز لـ"البلاك ووتر"، وتعتمد على تجنيد مرتزقة وإرسالهم لتنفيذ مهام عسكرية وقتالية في عدد من البلدان.

ومطلع فبراير/ شباط الماضي، قررت "بلاك ووتر" الانسحاب من تعز، بعد تلقيها ضربات موجعة، أمام قوات الجيش اليمني المسنودة باللجان الشعبية، أعقبها محاولات إماراتية للتفاوض مع الشركة للبقاء.

ومساء السبت 30 يناير/ كانون، أفاد مصدر عسكري، أن القائد الجديد لـ"بلاك ووتر" المعين في اليمن، الكولونيل نيكولاس بطرس - أمريكي من أصل لبناني قائد بلاك ووتر، قتل مع جميع من كانوا متواجدين من المقاتلين المرتزقة معظمهم أجانب من منتسبي الشركة لقوا مصرعهم ضمن خسائر بشرية كبيرة في صفوف قوات التحالف بقاعدة العند الجوية بلحج جنوب اليمن في الضربة الصاروخية -باليستي نوع توشكا- وجهها الجيش اليمني مساء السبت 30 يناير/ كانون الثاني.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات