الثلاثاء 09 آذار , 2016

وزارة الدفاع تعلن نتائج العمليات العسكرية التي نفذها الجيش العراقي

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الاربعاء, عن تنفيذ قطعات الجيش العراقي عدة عمليات وصفتها بـ"الاستباقية" في مختلف قواطع العمليات لإدامة الضغط على المجاميع الإرهابية ولتفويت الفرصة عليهم.

وقال بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, "تمكن أبطال قيادة الفرقة العاشرة والوحدات المتجحفلة معها من تدمير عجلة مدرعة مفخخة وعجلة مدرعة تحمل مسلحين وقتل من فيها وتدمير عجلة أخرى تحمل أحادية وقتل من فيها أثناء تقدم القطعات باتجاه تحرير جزيرة الخالدية، وعلى الصعيد نفسه تم تدمير 13 عبوة ناسفة من قبل مفارز معالجة القنابل غير المنفلقة في منطقة البو بالي ضمن المحور الشمالي للانبار".

مضيفا "نفذت طائرات السي خوي ضربة جوية أسفرت عن تدمير (4) مضافات لداعش الإرهابي، من جهة أخرى وجه طيران الجيش عدداً من الضربات الجوية لإسناد القطعات البرية المتقدمة، وأسفرت هذه الضربات عن قتل (39) إرهابياً وتدمير(4) رشاشات أحادية وحرق (4) دراجات نارية تحمل مسلحين وتدمير مقرين للعدو وقتل من فيهما في منطقة البو علي جاسم ضمن المحور الشمالي للانبار".

لافتا "ضمن قاطع عمليات قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة، تم قتل (6) إرهابيين في منطقة بستان التكريتي جنوب الفلوجة بعد رصده بواسطة ناظور العجلة المدرعة BTR4, وألقي القبض على المتهم ( رحمن حامد جاسم ) المطلوب على وفق المادة 405 في منطقة الغران بزايز اليوسفية، وفي منطقة البو واوي صدر اليوسفية، وخلال عملية البحث والتفتيش عثر على قنبرة هاون عيار 82ملم، وقنبرة هاون عبارة 60ملم".

مشيرا الى انه "في منطقة الشعار صدر اليوسفية، عثر على عتاد مدفع طائرة عيار 23 ملم عدد 235أطلاقة, ومسطرة تفجير, (35) حاوية مدفع طائرة, وصاروخ T5".

مبينا انه "في منطقة حي الضباط باليوسفية عثر (2) عبوة ناسفة عبارة عن قنبرة هاون عيار 60ملم وعبوة ناسفة عبارة عن قذيفة مدفع عيار 57ملم معدة للتفجير, وعبوة ناسفة عبارة عن قنينة بلاستيكيه سعة 1/5 لتر مملوء بمادة C4, وبطارية 12 فولت تستخدم للتفجير, وبطارية تفجير, و(3) صمام اصطدام , و(2)فتيل تفجير عبوات".

وأضاف البيان "كما تم تفجير (3) عبوة ناسفة, ومعالجة (4) منزل مفخخ في منطقة الهرامشة, وفي منطقة العليمية تم تفجير عبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 5لتر مملوء بمادة نترات الأمونيا, وعبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 5لتر مملوء بمادة TNT , وعبوة ناسفة عبارة عن قنينة بلاستيكية سعة 2لتر".

مضيفا "في قاطع مسؤولية الفرقة المدرعة التاسعة وبعد ورود معلومات استخباراتية وبعد التفتيش، عثر على دبابة مدمرة, و(13) قنبلة هاون عيار 120 ملم محلية الصنع, وعتاد B k c عدد 117, وعتاد a k عدد 262, وعتاد أحادية12 ملم".

واشار بيان الوزارة الى انه "ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين، تم صد هجوم للعدو من قبل قطعاتنا والحشد الشعبي وعلى جبهتين هما جبال مكحول وغرب ناحية الصينية، تكبدت عناصر داعش الإرهابية خسائر كبيرة حيث دمر ( ١ ) عجلة همر وقتل من فيها, فضلاً عن تدمير (1) عجلة فورد وقتل من فيها, وتدمير( ١ ) عجلة تحمل كاتيوشا وقتل من فيها, وتدمير مدفع هاون وقتل المفرزة، وفي السياق ذاته وبعد ورود معلومات استخباراتية تم تدمير منزلين وقتل (30) إرهابياً كانوا يتواجدون داخلهما, وتدمير مخزن للعتاد و قتل (19) إرهابياً وتدمير (2) عجلة تحمل أحاديات في غرب الصينية من قبل طيران الجيش".

وفي سياق متصل وضمن قاطع قيادة عمليات الجزيرة، نفذ واجب مشترك في منطقة السحل شمال غرب البغدادي، حيث أسفرت العملية عن قتل الإرهابي خالد سعدون حمد حوران العبيدي وإلقاء القبض على الإرهابي سعد حماد وتدمير شفل مدرع مفخخ وعجلة دوسري وإسقاط طائرة مسيرة إضافة إلى قتل 12 إرهابياً من داعش بضربة جوية للتحالف الدولي.

وفي منطقة الزنكورة تم تحرير واستقبال (3) عوائل تتألف من (21) مواطناً ومواطنة وأطفالاً، كان داعش الإرهابي يستخدمهم كدروع بشرية وتم إخلائهم بسلام إلى ناحية الوفاء لتدقيقهم في قاعدة البيانات.

في حين واصل أبطال قيادة عمليات الأنبار المحور الشمالي التقدم لتطهير جزيرة الخالدية منطقة البو عبيد البو بالي، وكانت النتائج تدمير وحرق (3) عجلات تحمل أحادية مدرعة وبيك آب وتفجير (36) عبوة ناسفة وقتل أكثر من (39) إرهابياً وتدمير(6) مقرات و(4) رشاشات أحادية ودراجة نارية من قبل قطعاتنا الأرضية وطيران الجيش والسي خوي أما المحور الشرقي تطهير (20) منزلاً من العبوات.

وباشرت قطعات فرقة التدخل السريع الأولى والقطعات الملحقة بها والحشد الشعبي بتنفيذ واجب في منطقة الهيتاويين، حيث أسفر الواجب عن قتل عدد من الإرهابيين والعثور على كدس من العتاد.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات