الثلاثاء 09 آذار , 2016

"دماء الخلود" ... مهرجان أدبي للشعر الشعبي يخلد بطولات الحشد الشعبي

نظمت عمادة كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة كربلاء شعبة النشاطات الطلابية وبالتعاون مع ممثلية مؤسسة الطالب العراقي في المحافظة، اليوم الأربعاء، مهرجانا ادبيا للشعر الشعبي بعنوان (دماء الخلود) والخاص ببطولات الحشد الشعبي المقدّس بحضور رئيس الجامعة الدكتور منير السعدي وعميد الكلية الدكتور عواد الخالدي ومعاون العميد لشؤون الطلبة الدكتور محمد ناجي وعدد من التدريسيين وجمع غفير من الطلبة.

وقال الخالدي لمراسل وكالة النبأ/(الأخبار) "لمساندة الجيش والقوات الأمنية والحشد الشعبي المقدّس المرابطين في ساحات القتال للدفاع عن العراق والمقدّسات ضد تنظيم داعش الإرهابي والذين لا يزالون يقاتلون ويقدّمون التضحيات ويحقّقون الانتصارات تلو الانتصارات من أجل تحرير الكثير من المناطق العراقية من قبضة عصابات داعش التكفيري جاء المهرجان الأدبي للشعر الشعبي تحت عنوان (دماء الخلود) ليُترجم تلك التضحيات والانتصارات وليُعطي دافع للطلبة لتكملة مسيرة التعليم وبناء البلد على أسس أكاديمية رصينة".

من جانبه ذكر مسؤول الممثلية في المحافظة علي الجابري "لقد سجّل أبناء الحشد الشعبي أروع المعاني من خلال التضحية بأرواحهم مجسّدين فيها حُب الدين والوطن والمقدسات بالشهادة وهي أعظم الجهاد عند الله سبحانه وتعالى، لذا كان من واجبنا أن نحتفي بتلك الأرواح الطاهرة وتلك النفوس الزكية من خلال استذكار شهدائهم وأبطالهم بحناجر أخوتهم الشعراء الشعبيين من طلبة الجامعة".

وأضاف: "إن للشباب من الطلبة دور في الحشد الشعبي فهم لا يقلّون أهمية عن دور المجاهد في المعركة، فهم يحذون حذو شباب أبطال الطف وهم يقدّمون القرابين الطاهرة من أجل الدفاع عن الدين والوطن والمقدسات".

المهرجان حضره أيضاً قادة في الحشد الشعبي المقدّس وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وعدد من المؤسسات الإعلامية الفاعلة في المحافظة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات