عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الثلاثاء 09 آذار , 2016

تقرير: بالوثائق انخفاض انتاج محطة كهرباء ديزلات شرق محافظة كربلاء... اهمال ام فساد

بعد الاطلاع الميداني لحكومة كربلاء المقدسة المحلية على واقع محطة كهرباء ديزلات شرق المحافظة قبل سنة تقريبا مع بقاء المشكلة القائمة مع وزارة الكهرباء الى اليوم وتردّي التيار الكهربائي في المحافظة، شكّلت الحكومة المحلية لجنة للقاء وزير الكهرباء لمعالجة المشكلة وايجاد الحلول الناجعة لحلها.

وأكد رئيس مجلس المحافظة المهندس نصيف جاسم الخطابي "ضمن الجلسة الاعتيادية الثامنة للفصل التشريعي الثامن لمجلس المحافظة تم التصويت والاتفاق على قرار تشكيل لجنة للقاء وزير الكهرباء حول مشروع محطة كهرباء ديزلات شرق المحافظة".

من جانبه ذكر النائب في البرلمان العراقي عن المحافظة مناضل الموسوي "بعد الاطلاع قبل سنة تقريباً على واقع المحطة وقعنا بنفس المشكلة والسبب وزارة الكهرباء حيث إن مدير المحطة فاتح الجهات المعنية بضرورة تجهيز المحطة بالمواد الاحتياطية لصيانتها بأيادي عراقية وبتكلفة أقل إلا إن الوزارة أصرّت على إبرام عقد مع شركة لصيانتها".

مضيفاً "الشركة المتعاقدة لم تجهّز المحطة فانخفض الإنتاج وخرجت مظاهرات في الصيف الماضي وبدلاً من أن يقوم الوزير بمعالجة الموقف قام بإصدار أمر بنقل مدير المحطة رُغم عدم تقصير الأخير الذي أعلم الوزارة تكراراً بكتب رسمية بأن إنتاج الطاقة سينخفض".

مشيراً الى "تم تجاوز أزمة الصيف الماضي ولكن وبالتحديد في شهر أيلول المنصرم انخفض الإنتاج الى ٥٩ بعد أن كان بداية الشهر ذاته ٦٦ ثم انخفض في شهر كانون الأول من ٥٠ الى ٤١ ثم انخفض بشهر شباط من هذا العام من ٣٨ الى صفر، ورُغم المخاطبات المستمرّة من قبل إدارة المحطة الجديدة إلا إن الوزارة لم تستجب بحجّة قلة التخصيصات المالية من قبل وزارة المالية لكي تنفّذ الشركة الصيانة فبالإمكان تزويد المحطة بالمواد الاحتياطية بمبلغ زهيد لكي تتم الصيانة بسواعد عراقية".

هذا وقد طالب الموسوي وأهالي كربلاء المقدسة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ووزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي بالتدخل الفوري لإعادة المحطة الى العمل

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات