الثلاثاء 09 آذار , 2016

صحيفة إسرائيلية: تدخل السعودية العسكري في اليمن كلفها خسائر بشرية ومالية فادحة

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية أن السعودية في حيرة من أمرها بالنسبة لحربها مع اليمن ولا تمتلك الخبرة الكافية في الحرب البرية.

وأضافت "أن (الحوثيين) نجحوا في تنفيذ مداهمات داخل الأراضي السعودية وأسروا جنودا ودمروا عشرات الدبابات أمريكية الصنع، مؤكدة "إن التدخل العسكري السعودي في اليمن خلف خسائر بشرية ومالية فادحة". 

وأشارت الصحیفة إلى أن "الحوثیین استخدموا صواریخ حدیثة مضادة للدبابات".     

وزعمت "یدیعوت أحرونوت" أن "إسرائيل لدیها خبرات متراكمة من حروبه مع حزب الله وحماس ویعی جیدًا كیفیة تأمین الحدود، والتغلب على الصواریخ المضادة للدبابات وتهدید القذائف الصاروخی"ة.

جدیر بالذكر وبحسب ما کشف تقریر فرنسی نشر فی شهر أبریل عام2007 , أن عدد الدبابات وناقلات الجنود اسرائيل التی دُمرت بشکل كامل فی حرب یولیو 2006 مع حزب الله بلغت 65 دبابة وناقلة جنود منها 38 من طراز "میرکافا" دمرت بالصواریخ المضادة للدروع، فی حین دُمرت 15 دبابة بالعبوات الناسفة المزروعة فی الأرض، أما عدد الدبابات وناقلات الجنود التی أصیبت فی الحرب فبلغ 93 دبابة وناقلة جنود.

تعيش العلاقات السعودية مع الدولة العبرية ربيع أيامها بعد تقارب كبير وزيارات سرية متبادلة بسبب تشنج علاقة النظام السعودي مع ايران.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات