وكالة

الكهرباء تعلن سعيها لانتاج 22 الف ميغاواط في الصيف المقبل

twitter sharefacebook shareالأثنين 05 نيسان , 202154

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الاثنين، سعيها لانتاج 22 الف ميغاواط في الصيف المقبل وقيامها بأعمال صيانة متكاملة للمحطات وشبكات النقل والتوزيع.

وقال الناطق باسم الوزارة أحمد العبادي في تصريح لصحيفة الصباح تابعته وكالة النبأ، إن "الوزارة تسعى الى أن يكون تجهيز الطاقة الكهربائية واستقرارها هذا الصيف أفضل من الأعوام السابقة وعلى جميع الصعد، كالانتاج والنقل والتوزيع بالرغم من التحديات التي تواجهها والتي على رأسها محدودية التخصيصات المالية والتأخر بإقرار الموازنة".

وأوضح، ان "الوزارة تسعى الى رفع مستوى الانتاج الى الوصول بالطاقة الى 22 ألف ميغاواط من خلال إدخال عدد من الوحدات الجديدة وتأهيل الوحدات المقامة".

وأضاف، أن "الملاكات عمدت أيضاً الى صيانة وتأهيل خطوط نقل الطاقة 400 و132 (كي في) التي تمتد لمساحات شاسعة والتي تتعرض بين الحين والآخر الى عمليات تخريب من قبل العناصر الإرهابية في بعض المناطق".

وتابع، ان "سيتم افتتاح محطة شرق الرصافة 400 (كي في) ومحطات الصحفيين والبلديات والبتول 132 (كي في)، إضافة الى إنجاز محطتي الشطرة وميسان التحويليتين واللتين دخلتا الخدمة قريباً، ما سيسهم بفك الاختناقات".

وكشف العبادي عن الانتهاء من دراسة العروض الفنية والتجارية الخاصة بنصب العدادات الذكية، وتعميم هذه التجربة، مبيناً أنه "تمت إحالة الخطة إلى مجلس الوزراء، ومن المؤمل أن تشهد منطقة (عويريج) انطلاق هذه التجربة الجديدة على مستوى العراق، وتقييمها بين الحين والآخر".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات