عاجل
وكالة

الكاظمي يفتح ابواب العراق امام الشركات الإماراتية ورجال الاعمال

twitter sharefacebook shareالأحد 04 نيسان , 2021157

اكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، الحكومة العراقية اتخذت اجراءات جريئة في قطاع المال والاقتصاد والتنمية، وهناك تعاف تدريجي للاقتصاد العراقي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته وكالة النبأ، أن "الكاظمي، التقى في مقر اقامته بدولة الامارات، مجموعة من الشركات الاماراتية ورجال الأعمال".  

وقال الكاظمي خلال الاجتماع، إن "العراق مر بظروف عصيبة ومعقدة أدت الى تأخر التنمية والخدمات"، مبيناً أن "العراق هو مهد الحضارات والتنوع الكبير الذي يمثل عنصر قوة لنا، يستحق بذل الجهود من اجل خدمة مواطنيه".

وأوضح، أن "الحكومة العراقية اتخذت اجراءات جريئة في قطاع المال والاقتصاد والتنمية، وهناك تعاف تدريجي للاقتصاد العراقي"، مشيراً الى "الورقة الاصلاحية التي أعدت هي لإصلاح القطاع الخاص، وتقديم كل التسهيلات له".

وأكد، أن "أبواب العراق مفتوحة امام الشركات الاماراتية ورجال الأعمال"، موضحاً أن "عدة اجراءات اتخذت للتقليل من البيروقراطية وتذليل العقبات امام  الشركات".

وأضاف رئيس الوزراء، أن "الحكومة تولي اهتماما كبيرا بالطاقة النظيفة، ووضعت خططا واتخذت عدة اجراءات بشأنها". 

من جهتهم، أشاد رجال الاعمال، بـ"الاصلاحات التي اتخذتها الحكومة العراقية برئاسة الكاظمي والتي تم لمسها مؤخرا"، مؤكدين استعدادهم للعمل في العراق في مختلف القطاعات".

 

 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات