وكالة

العتبة الحسينية: إنفاق 13 مليار دينار لعلاج جرحى القوات الأمنية والحشد الشعبي

twitter sharefacebook shareالسبت 03 نيسان , 202142

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم السبت، عن إنفاق 13 مليار دينار لعلاج جرحى القوات الأمنية والحشد الشعبي داخل البلاد وخارجها.

وقال مدير إعلام العتبة عقيل الشريفي في تصريح صحفي، إن "إدارة العتبة ومنذ انطلاق فتوى الدفاع الكفائي لتحرير الأرض من دنس داعش، تتولى رعاية المقاتلين وأسرهم".

وأضاف "العتبة لم تدخر جهدا الا وقدمته لهذه الشريحة المضحية بينها انفاق أكثر من 13 مليار دينار منذ العام 2014 ولغاية اذار الماضي".

وأشار الشريفي إلى أن "المبالغ توزعت بواقع أربعة مليارات دينار للجرحى منها أكثر من مليار و622 مليون دينار لمعالجة 2041 جريحا داخل البلد، فضلا عن مليار و729 مليون دينار لعلاج 470 جريحا خارج العراق في دول الهند ولبنان وايران وروسيا".

وتابع مدير إعلام العتبة ان "إدارة العتبة انفقت أكثر من تسعة مليارات دينار على رعاية اسر الشهداء والجرحى ممن لبوا نداء المرجعية الدينية العليا والذين بلغ عددهم أكثر من خمسة الاف و701 اسرة شهيد وجريح"، مؤكدا "وجود متابعة متواصلة للحالات الإنسانية وبالخصوص المناشدات التي توجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وبين، أن "مثل هكذا حالات تتم متابعتها وعرضها على ملاك طبي متخصص في  مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية لإجراء اللازم لها من فحوصات طبية وغيرها".

ولفت الشريفي إلى أن "ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية عبد المهدي الكربلائي استجاب خلال الأسبوع الماضي لنداء الفتاة فاطمة محمد من أهالي قضاء بعقوبة في محافظة ديالى التي تبلغ من العمر (23) عاما بعد لحظات من استغاثتها بالمرجعية الدينية العليا وهي في لحظات نزاع مع الموت، ووجه بتشكيل فريق طبي لمتابعة حالتها الصحية والتكفل بجميع مصاريف العلاج".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات