الأثنين 08 آذار , 2016

رويترز: وفد من انصار الله في السعودية بعد دعوة من المملكة لبحث انهاء الحرب على اليمن

نقلت وكالة رويترز للانباء عن مسؤولان في حركة انصار الله اليمنية إن الحركة والسعوديين بدأوا محادثات في محاولة لإنهاء الصراع الدائر في اليمن وذلك فيما يبدو أنها أكثر المحاولات جدية من الطرفين لإنهاء الحرب على اليمن.

وأضاف المسؤولان أن وفدا من انصار الله موجود في السعودية في أول زيارة من نوعها منذ اندلاع الحرب العام الماضي.

وتتزامن المحادثات مع هدوء واضح في القتال على الحدود السعودية اليمنية وهي من أكثر الجبهات دموية في الصراع. كما تراجعت الغارات الجوية التي يشنها التحالف على العاصمة اليمنية صنعاء.

وتقول الأمم المتحدة إن ما يقرب من ستة آلاف شخص قتلوا في الحرب المستمرة على اليمن. وشرد مئات الآلاف.

وقال المسؤولان الكبيران في اللجنة الإدارية التي تدير الحالة المدنية في اليمن إن الوفد الحوثي بدأ زيارته للسعودية يوم الاثنين تلبية لدعوة من مسؤولين سعوديين بعد أسبوع من المحادثات التحضيرية السرية.

وأضاف المسؤولان أن الوفد الحوثي يقوده محمد عبد السلام المتحدث الرسمي الرئيسي باسم الجماعة والمستشار الكبير لزعيمها عبد الملك الحوثي.

ورأس عبد السلام في السابق وفودا للحوثيين في محادثات أجريت في عمان مهدت الطريق للمحادثات التي أجريت برعاية الأمم المتحدة في سويسرا العام الماضي.

ولم يرد متحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية على طلبات للتعليق على ما قاله المسؤولان.

واستطاع الجيش اليمني مدعوم باللجان الشعبية تكبيد التحالف السعودي خسائر كبيرة بالإضافة الى السيطرة على بلدات داخل السعودية فيما يعجز جيش المملكة بالسيطرة على التقدم اليمني.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات