وكالة

الكاظمي: وجهنا وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني بمراقبة الارتفاع غير المنطقي في الاسعار

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 30 آذار , 202195

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تتطلع الى الإسراع في إقرار قانون الموازنة الاتحادية من قبل مجلس النواب، فيما وجه وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني بمراقبة الارتفاع غير المنطقي في الأسعار. 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته "وكالة النبأ"، أن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي".

وأكد الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء أن" التحديات مستمرة في البلد بسبب طبيعة الأوضاع ،ما يتطلب تكاتف وتعاون الجميع لتجاوزها".

وأضاف:" نتطلع الى الإسراع في إقرار قانون الموازنة الاتحادية، وما تحتويه من فقرات تعالج احتياجات الطبقات الأكثر فقراً، وتدعم المشاريع الخدمية ذات المساس بحياة المواطن".

وبين الكاظمي:" نتمنى الابتعاد عن المزايدات في قضية سعر صرف الدولار ،فالقرار تم اتخاذه من البنك المركزي وفق رؤية واستراتيجية هادفتين، وبدأنا نلمس النتائج على نمو الاحتياطي النقدي، وعلى تصنيف العراق الائتماني دوليا".

ودعا الكاظمي جميع الوزارات إلى العمل بكل جهودها لدعم وزارة التجارة من أجل توزيع مفردات البطاقة التموينية على المواطنين وعدم إعطاء فرصة لبعض التجار لاستغلال احتياجات المواطن".

ووجه الكاظمي وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني بمراقبة الارتفاع غير المنطقي في الأسعار نتيجة جشع بعض التجار".

وتابع أنه"على الوزارات العمل الدؤوب لدعم القرارات الاإصلاحية وفق الاستراتيجية المعدة لها، والضغوط يجب أن تواجه بالصبر والعمل".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات