عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأثنين 08 آذار , 2016

السامرائي يطالب بالتدقيق في صرف مليارات الدولارات التي أرسلت من بغداد إلى كردستان

طالب الخبير الاستراتيجي والمحلل السياسي وفيق السامرائي، اليوم الثلاثاء، بالتدقيق في صرف مليارات الدولارات التي أرسلت من بغداد إلى كردستان، داعيا إلى نقل مرافعات جرائم الفساد الكبرى عبر قناة فضائية.

وكتب السامرائي على صفحته في "فيسبوك" واطلعت عليه وكالة النبأ/(الاخبار)، إن "بحكم انتشار الفساد المالي والوظيفي والاداري في العراق، فإن من الضروري أن تسمى المحكمة المختصة (محكمة الفساد) لتشديد العقاب من بداياته، ولا مشكلة على من تثبت براءته.

وأضاف "من الضروري جدا أن تكون مرافعات جرائم الفساد الكبرى علنية، ويجري نقلها مباشرة بواسطة قناة فضائية باسم (قناة محاكمة الفساد)، وتدعى إليها القنوات الأخرى"، مشددا "على تسريع إجراءات ما ورد يلبي جانبا مهما من المطالب الشعبية".

وتابع "نقل عن مسعود قوله إنه سيحارب الفساد كما حارب داعش، وهو كلام جميل، ولكن، هل حارب داعش فعلا عند تهديدها بغداد أم عندما استدارت إلى أربيل بعد أسابيع؟، وهل يقبل مسعود أن يطبق عليه وعلى أفراد عائلته وقيادات من حزبه شعار من أين لك هذا؟ وأذكره بوضعهم المالي (المزري جدا) عندما ذهب إلى بغداد للتفاوض عام 1991".

وطالب بـ"إجراءات جدية وأن يتدخل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد في إجراءات مكافحة الفساد في إقليم كردستان، وتدقيق صرف مليارات الدولارات التي أرسلت من بغداد".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات