عاجل
وكالة

الطمع وراء حادثة المبنى في مصر.. كشف حصيلة الضحايا وتفاصيل الحادثة

twitter sharefacebook shareالسبت 27 آذار , 202161

ارتفع عدد ضحايا عقار جسر السويس المنهار شرقي العاصمة المصرية القاهرة إلى 10 وفيات بعدما تمكنت أجهزة الحماية والدفاع المدني من استخراج جثتين جديدتين، لكنها نجحت في انتشال 6 أحياء، بحسب تأكيد.

وقال مصدر أمني لسكاي نيوز عربية، إن أجهزة الحماية المدنية تواجه مهمة في غاية الصعوبة نظرا لسقوط العقار بالكامل على أحد جانبيه ودفن الضحايا تحت السقف والأعمدة الخرسانية، فيما قد تمتد المهمة لأيام.

وأفاد المصدر أنه وفق ما تم رصده من معلومات فإن العقار كان يوجد به ثلاجة لحوم فاكهة في البدروم لعدة سنوات وأثرت بشدة على أساسات البناية بسبب رشح المياه الناتج عن البرودة وبالفعل تقدم عدد من السكان بشكاوى، حيث تم تحرير محاضر لمالك العقار وإغلاق الثلاجة.

وأضاف أنه بعد ذلك حول البدروم وطابقين فوقه لمصنع ملابس، حيث حررت محاضر له بتغيير الغرض من سكني إلى صناعي دون الحصول على تراخيص.

لكن المفاجأة التي كشفها المصدر أن العقار حاصل على ترخيص بدروم و3 أدوار متكررة، لكن مالكه أضاف 7 أدوار بدون ترخيص مما أثر على سلامة العقار نظرا لعدم تحمل أساساته لتلك الأحمال وهو ما نتج عنه انهياره بالكامل.

تجدر الإشارة إلى أن شهود عيان أفادوا لسكاي نيوز عربية بأن شروخا أصابت المبنى منذ يومين مما جعل بعض سكانه يشعرون بالخوف ويغادرونه فيما بقيت الأغلبية العظمى من السكان نظرا لعدم توافر بدائل سكنية لهم.

وقرر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لكشف حالة البنايات المجاورة للعقار المنهار ومدى تأثرها.

فيما تولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة وتم تشكيل لجنة متخصصة لبحث أسباب انهيار العقار تمهيدا لاتخاذ القرارات المناسبة.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات