عاجل
وكالة

منها تغييرات حرارة الجسم.. وظائف سوار اللياقة البدنية الجديد

twitter sharefacebook shareالخميس 25 آذار , 202158

أعلنت شركة الإلكترونية الذكية القابلة للارتداء، اليوم الخميس، عن تحديثا لبرمجيات سوار اللياقة البدنية Charge 4 بمجموعة مزايا عملية للمستخدمين الرياضيين والمهتمين بالصحة.

وكشفت الشركة الأمريكية فيتبيت أن التحديث الجديد يجلب ثلاث وظائف رئيسية جديدة: الأولى أنه يتم الآن قياس محتوى الأكسجين في الدم بانتظام طوال الليل عبر مستشعر SpO2. وعندما يستيقظ المستخدم يتلقى ملخصا عن الليلة السابقة، كما يعرض تطبيق Fitbit تقريرا عن الأيام السبعة الماضية.

و الوظيفة الثانية  تتمثل في اكتشاف وتسجيل التغيرات الطارئة على درجة حرارة الجلد بحيث يمكن على سبيل المثال اكتشاف الحمى مبكرا، مع نظرة عامة على الأيام السبعة الماضية في التطبيق.

أما الوظيفة الثالثة فتتمثل في مراجعة لوحة المعلومات في تطبيق Fitbit بحيث يتم تقديم الكثير من البيانات بشكل أكثر وضوحا.

واستكملت شركة جوجل الأمريكية لخدمات الإنترنت، مطلع العام الجاري، عملية الاستحواذ على شركة "فيتبيت"، التي يزيد عدد مستخدمي خدماتها على 29 مليون مستخدم نشط.

وأكدت جوجل المملوكة للشركة الأم "ألفابيت" أنها سوف تحافظ على خصوصية مستخدمي "فيتبيت"، وذكرت أنها تعمل مع جهات تنظيمية دولية لوضع منهج للحفاظ على خصوصية المستهلكين، بما في ذلك سلسلة من الالتزامات التي تؤكد أن البيانات الصحية الخاصة بمستخدمي أجهزة "فيتبيت" لن يتم استغلالها في توجيه إعلانات جوجل.

وأوضحت جوجل أن بيانات مستخدمي فيتبيت سوف تكون منفصلة عن باقي البيانات التي تحتفظ بها الشركة وتستخدمها في توجيه الخدمات الدعائية.

وسوف تسمح جوجل لمستخدمي أجهزة فيتبيت بالاستفادة من خدمات أطراف خارجية، وهو ما يتيح لهم التعامل مع التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالصحة ومؤشرات اللياقة البدنية من شركات أخرى على حسابات فيتبيت الخاصة بهم.

وأكدت جوجل أن الخدمات المتوافرة على أجهزة فيتبيت تساعد في الحفاظ على الصحة والسلامة البدنية.

كما ذكرت أنها ستواصل العمل من أجل ابتكار أجهزة وخدمات أخرى للمساعدة في تعزيز صحة وسلامة المستخدمين.

المصدر

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات