وكالة

مكافحة الإرهاب يعلن نتائج عملية الأسد المتأهب

twitter sharefacebook shareالأربعاء 24 آذار , 202187

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الأربعاء، عن انطلاق عملية الأسد المُتاهب في سلسلة جبال مخمور جنوب شرقي مدينة الموصل والتي استهدفت بقايا عصابات داعـش الإرهابية.

وقال الجهاز في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، ان "بعزمٍ عالي وجُهد استخباري تم نشر مفارز قناصين على مسافةٍ من مداخل ومخارج الكهوف والاوكار في المناطق الشاهقة من جبال مخمور والتي لا يمكن الوصول أليها بالعجلات العسكرية والذي مكن بقايا داعـش من التخفي فيها.

وأضاف، "باشتراك القوة الجوية العراقية وطيران الجيش العراقي والتحالُف الدولي في إسناد رجال جهاز مُكافحة الإرهاب تم توجيه (٣١٢) ضربة جوية، كان لها دورًا مهمًا من خلال تدمير ( ١٢٠ ) كهفا وموقعا تسببت بقتلهم وهروبهم بعد انهيارها عليهم، ومحاصرتهم بقناصي جهاز مُكافحة الإرهاب الأمر الذي دفع عناصر عصابات داعـش إلى إعلان إستسلامهم".

وأوضح، ان "عملية الأسد المُتاهب استمرت ( ١٤) يومًا قُتل فيها ( ٢٧ ) إرهابيا من عصابات داعـش تم رصد قتلهم بشكل مُباشر فيما لم يتسنى معرفة عدد القتلى الذين طُمرت جُثثهم تحت الصخور الجبيلة، وقد شهدت العملية تنسيق كبير بين أبطال جهاز مُكافحة الإرهاب والقوات الأمنية والبيشمركة .

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات