الأحد 07 آذار , 2016

6 حيل كي تميّز العسل الطبيعي من المغشوش!

مع تزايد الطلب على العسل، لجأت الكثير من الشركات إلى إنتاج العسل غير الطبيعي وبيعه في الأسواق على أنه طبيعي مئة بالمئة. لذا، كيف يمكننا التمييز بين العسل الطبيعي وذلك المغشوش بعد شرائنا المنتج؟ إليكم هذه الحيل المذهلة:

1- اختبار الماء:

تأخذ كوباً مليئاً بالماء ثم تضع قطرة من العسل بداخله، إن نزل إلى أسفل القاع واستقرّ هناك فهو عسل طبيعي أصلي أمّا إن حدث العكس وبدأت عملية ذوبانه بالماء أو اختلاطه بها، فهذا دليل على أنّ العسل غير طبيعي أو اصطناعي.

الجمعيات الفلاحية: نغطي 80% من الاستهلاك المحلي بالعسل ونطالب بمنع الاستيراد

2- اختبار الطبق:

اسكب القليل من العسل على طبقٍ فإذا انسكب على شكل الأفعى أو بطريقةٍ حلزونية فهذا يعني أنه طبيعي ونقي. أمّا إذا بدأ يتساقط بشكلٍ متقطع على عدّة أجزاءٍ من الطبق فهذا دليل على أنه مغشوش وغير طبيعي.

3- اختبار الورقة:

باستخدام ورقة خاصة للطبخ تمتصّ الزيت، ضع قطرات من العسل عليها، فإذا امتصّت الورقة العسل فهذا يعني أنه غير طبيعي لأنّ العسل الطبيعي غير قابل للامتصاص.

4- اختبار النحلة:

تضع كمية من العسل في طبقٍ وتحضر نحلة واحدة إليه، فإذا استطاعت تحرير نفسها من العسل والطير من جديد فهذا يعني أنه طبيعي أمّا إذا حصل العكس فهو غير طبيعي.

5- اختبار النار:

ضع بعض قطرات العسل على عصا وقرّبها من نارٍ مشتعلة، إذا اشتعل العسل بشكلٍ فوري فهذا دلالة إلى أنّه طبيعي، أمّا إذا بدأ بالاحتراق بوتيرة بطيئة فيعني أنه غير طبيعي ومغشوش.

6- اختبار اليود:

ضع العسل في ماءٍ واتركه على النار حتى الغليان وبعد ذلك اتركه كي يبرد. ثمّ ضع اليود عليه، إذا تحوّل إلى اللون الأخضر أو الأزرق فهذا مؤشر على أنّ العسل غير طبيعي وإن لم يحصل تغيير فهذا يعني أنه نقي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات