عاجل
وكالة

صحة كربلاء تعُد خطة طوارئ لزيارة النصف من شعبان

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 23 آذار , 2021223

وكالة النبأ/ خاص

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن وضع خطة طوارئ لزيارة النصف من شعبان، مبينة إن جميع الإجراءات والتوصيات الخاصة بالخطة تقع ضمن الأهداف الأساسية للسيطرة على جائحة فيروس كُورونا.

وقال مدير عام الدائرة الدكتور صباح الموسوي في تصريح لوكالة النبأ، إن " الخطة تتضمن توزيع ( 86 ) عجلة إسعاف فوري قرب مراكز الطوارئ داخل المدينة القديمة وعلى الطرق الخارجية ويكون الإخلاء حسب الرقعة الجغرافية ، مع تهيئة (7) مُستشفيات حكومية ، إضافة إلى أنه "سيتم فتح مفرزة طبية في مركز السيدة زينب الكبرى (ع) الجراحي التخصصي، كما تم تهيئة (33) فرقة صحية لمراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين".

وأوضح، أنه "سيتم تهيئة مُستشفى الزهراء (ع) المُتنقل وجعله جاهزاً للمُشاركة في تقديم الخدمات عند الحاجة إذا دعت الحاجة لذلك".

وتابع، إنه "سيتم فتح صالات للطوارئ في المراكز الصحية (العباسية الشرقية، العباسية الغربية، باب بغداد) وتجهيزها بكافة الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية الخاصة بالطوارئ، ورفدها بالملاك الطبي والصحي من المؤسسات الصحية في المحافظة".

وبيَن الموسوي، إن "خطة طوارئ الدائرة للزيارة الشعبانية ، ركَزت وللعام الثاني على التوالي على تعزيز الإجراءات الوقائية والتوعوية لمُواجهة "فيروس كُورونا، ولهذا ستقوم الفرق الصحية بحث المواطنين على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية لضمان سلامتهم من الإصابة بالفيروس الوبائي، حيث ستعمل على زيادة وعي المواطنين والزائرين وأصحاب المواكب من خلال التأكيد على (التباعد الإجتماعي، لبس الكمامات، النظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون".

ونوَه الى، إن " الفرق الصحية المُرابطة في السيطرات الخارجية لمداخل المدينة الثلاثة وكذلك المُتَنقلة في مركز المدينة، ستقُوم بإجراء فحص عشوائي للمواطنين والوافدين للمُحافظة، وبيان مدى إصابتها بفيروس كُورونا وتدوين المعلومات عنهم في إستمارة خاصة أُعدت لذلك".

وأكد الموسوي، أن "دائرة العمليات الطبية والخدمات المتخصصة في الوزارة ستقوم بتعزيز دائرتنا بـ (10) عجلات إسعاف، وجعلها مُرابطة في الحدود الإدارية للمُحافظة، مشيرا الى" قيام دائرتي الصحة في بابل والنجف بتقديم الدعم والإسناد الطبي لدائرتنا ضمن الحدود الإدارية للمُحافظتين".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات