الأحد 07 آذار , 2016

شرطة ذي قار: إعتقال اكثر من 10 مطلوبين بتهم جنائية وارهابية في المحافظة

أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، اعتقال 12 مطلوباً بتهم جنائية و"إرهابية" خلال عمليات أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية، (375 كم جنوب بغداد).

وقالت قيادة شرطة ذي قار، في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخه منه، إن "مديرية شرطة محافظة ذي قار نفذت عمليات أمنية في عموم المحافظة للقبض على المطلوبين للقضاء العراقي، مما أسفرت عن اعتقال 12 مطلوبا بقضايا إرهابية وجنائية مختلفة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضافت قيادة الشرطة، أن "قوة مشتركة من استخبارات قلعة سكر ومفارز فوج طوارئ شرطة ذي قار الخامس ومفارز مركز شرطة الفجر ألقت القبض على المتهم (ج.ن.س.ب) يسكن ناحية الفجر (120 كم شمال مدينة الناصرية) كونه مطلوبا إلى مديرية مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في الناصرية استنادا لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وتابعت القيادة، أن "الأجهزة الأمنية نفذت أوامر قضائية في عموم مدن المحافظة بحق المطلوبين بقضايا جنائية وقد توزعت بواقع مطلوب واحد بجرائم القتل العمد محكوم غيابيا بالإعدام"، مبينةً أنه "تم اعتقال مطلوب اخر بجرائم الاحتيال وفق أحكام المادة (456 ق.ع)، ومطلوب بجرائم تزوير المحررات الرسمية وفق أحكام المادة (292 ق.ع)، ومطلوب آخر بجريمة الفعل الفاضح المخل بالحياء وفق أحكام المادة (401 ق.ع)".

وأوضحت قيادة الشرطة، أن "أوامر القبض الأخرى توزعت على المتهمين والمطلوبين وفق أحكام المادة (413 ق.ع) جرائم الجرح والضرب والإيذاء العمد، والمادتين (431 ق.ع) و(432 ق.ع) جرائم التهديد"، مشيرةً الى، أن "المهمات الأمنية جرى تنفيذها استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة ووفق مذكرات قبض قضائية، فضلا عن إجراء مطابقة أسماء الملقى القبض عليهم مع قائمة المطلوبين قضائياً في حاسبة السيطرات المركزية".

وأكدت قيادة شرطة ذي قار، أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتقلين وإحالتهم إلى الجهات المختصة ليتم عرضهم على الجهات القضائية".

وتشهد محافظة ذي قار، مركزها الناصرية (350 كم جنوب العاصمة بغداد )، استقراراً أمنياً ملحوظاً إلا أنها تشهد بين مدة وأخرى أعمال عنف غالبيتها جنائية، فيما تنفذ القوات الأمنية عمليات دهم وتفتيش للبحث عن مطلوبين للقضاء

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات