وكالة

غرائب.. لعاب الطيور المتجمد أغلى انواع الأكل في الصين

twitter sharefacebook shareالسبت 20 آذار , 202193

اعتادت المجتمعات الصينية إعطاء اهتمام بالغ بالأكلة الشعبية "عش الطيور"، وهو طعام من اللعاب المتجمد لنوع من الطيور التي تستخدمه في بناء أعشاشها.

وتعتبر واحدة من أغرب عادات الأكل لدى الشعوب الناطقة بالصينية في آسيا، وانتشرت أخيراً مزارع لإنتاج عش الطيور الصالح للأكل.

ويُجمع العش الصالح الأكل من مأوى طائر السويفتلت، وهو طائر لا يستخدم القش أو أغصان الأشجار في بناء أعشاشه، بل يبنيها بالكامل من بصاقه، والذي يصلح بعد جفافه لصنع طعام شهي أو منتج للحفاظ على نضارة الوجه والبشرة، ما يجعله واحدة من الهدايا القيمة في البلدان الناطقة بالصينية في آسيا.

وذكر موقع insider أن عش الطائر الصالح للأكل يمكن أن يصل سعره إلى 2500 دولار، ويُطلب لفوائده الغذائية ويتم تداوله بكثرة في احتفالات رأس السنة القمرية في يناير وفبراير.

ويضيف الموقع إن قصة عش الطائر الصالح للأكل تعود إلى مئات السنين، حيث اعتادت المجتمعات الصينية في جميع أنحاء الصين وتايوان وهونغ كونغ وسنغافورة، على غلْي العش وتناوله، خاصة في سن الشيخوخة أو عند المرض وفي فترات الحمل.

ويقول جاستن تشيام، وهو أحد مؤسسي مزرعة لإنتاج عش الطيور في سنغافورة، إن القصة وراء غلي وتناول أعشاش الطيور ليست واضحة تماماً، وهناك أسطورة تقول إن أحد أفراد العائلة المالكة في الصين كان مهووساً بالحفاظ على شبابه، وقد أرسل رحلات اكتشفت عش هذا الطائر في إندونيسيا.

وأشار تشيام إلى قصة أخرى تقول إن أحد الجنرالات تقطعت به السبل مع قواته في جزيرة جنوب شرق آسيا، ولم يكن هناك ما يمكن أكله سوى هذه الأعشاش، وقد اكتشف أن غليها وتناولها أنقذ قواته وساعد في تحسين نشاطها.

تشتهر الصين، وهي واحدة من أقدم الحضارات على الأرض، بكثيرٍ من الأشياء الغريبة، أبرزها الطعام. يمكن اعتبار أن الصينيين يأكلون أي شيء وبأي طريقة!.

قد يبدو الأمر غير مستساغ للكثيرين، لكنه الواقع في الصين الشعبية، التي يصل عدد سكانها إلى أكثر من 1.4 مليار شخص.

ويعتبر حساء الخفافيش وجبةً شائعةً ومن اهم الوجبات، خصوصاً في مدينة ووهان. وبعض الأطباق لا تشمل الخفافيش بكامل أجزائها، لكن الحساء مصنوع من مَرق، مع خفافيش مسلوقة.

وفي بعض الأماكن من العالم يعتبر تناول الخفافيش غير قانوني، بسبب خطر الأمراض الحيوانية التي يتسبب فيها. إذ أثبتت دراساتٍ حديثة أن تناول الخفافيش يعتبر خطراً على الصحة ويصيب بأمراضٍ قاتلة، لذلك لا يُنصح أبداً بتناوله في أي مكان وبأي شكل.

المصدر

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات