وكالة

العمل النيابية تكشف عن وصول أعداد العاطلين الى 15 مليون عاطل في العراق

twitter sharefacebook shareالسبت 20 آذار , 202142

رفضت لجنة العمل والشؤون الاجتماعيَّة والهجرة والمهجرين النيابيَّة، اليوم السبت، تخفيص مخصصات الرعاية الاجتماعية في موازنة 2021،مبينة ان اعداد العاطلين في البلاد بلغ نحو 15 مليوناً عاطلا.

 وقال عضو اللجنة فاضل الفتلاوي في تصريح لصحيفة الصباح تابعته وكالة النبأ، إنَّ "اللجنة ستقرأ قانون التقاعد والضمان الاجتماعي القراءة الثانية بعد الانتهاء من قراءة قانون الموازنة، مبينا أنَّ "القانون سيخدم شريحة العمال وسينصفهم بالشكل الامثل"، مؤكداً أنَّه "سيقر بعد أنْ يصبح قانوناً ناضجاً اذا تمت دراسته من جميع النواحي".

وكشف الفتلاوي ، ان "عدد العاطلين في البلاد بلغ نحو 15 مليونا، أغلبهم من الشباب"، معرباً عن أمله بأنْ "تشهد المدة القليلة المقبلة تنفيذ ورش عمل مع الوزارات المعنيَّة لإيجاد فرص عمل للعاطلين لتقليل نسب البطالة المرتفعة".

وأكد، أنَّ "اللجنة ترفض أيَّ تخفيض في مخصصات الرعاية الاجتماعيَّة  بموازنة 2021"، مشيراً إلى أنَّ "التخفيض سيؤثر في معيشة المشمولين ضمن قاعدة بيانات الشمول بوزارة العمل، والتي تتضمن آلاف الأسر المتعففة وشريحة الأرامل والمطلقات"، منوها بأن "اللجنة تدعم هذه الشرائح ماديا من خلال شبكة الحماية  الاجتماعيَّة". 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات