وكالة

المالية النيابية: تخصيص مبالغ لتحسين مفردات التموينية وحسم جدل سعر الصرف

twitter sharefacebook shareالخميس 18 آذار , 2021132

أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الخميس، أدراج تخصيصات مالية لتحسين مفردات البطاقة التموينية، فيما اشارت الى انه لا يوجد أي تعديل لسعر صرف الدولار في الموازنة.

وقال عضو اللجنة جمال كوجر للوكالة الرسمية، إن "هناك اجتماعاً للجنة مع هيئة الرئاسة ورؤساء الكتل النيابية، ولم نعلم بالموضوع الرئيس للاجتماع هل لتمرير الموازنة أو الحديث عن المواد الخلافية"، مبيناً أنه "لو كانت هناك نية جادة لتمرير الموازنة لأدرجت على جدول الأعمال أولاً ومن ثم المحكمة الاتحادية".

وأشار كوجر إلى، أن "هناك أطرافاً تريد تمرير قانون المحكمة الاتحادية وبعدها قانون الموازنة".

وأضاف، "لا يوجد أي تعديل لسعر صرف الدولار في الموازنة وليس التغيير من صلاحيات اللجنة أو البرلمان"، موضحاً أن "تغيير سعر صرف الدولار يعني تغيير الموازنة بشكل كامل وتغيير الموارد والنفقات والعجز سيكون كبيراً، وأن المتضرر من التعديل سيطالب بالتعويضات وسيربك السوق، والناس سوف تفقد الثقة بالبنك المركزي وهذا صعب جدا".

ونوه إلى، أن "اللجنة المالية ضمنت تخصيصات مالية لتحسين مواد البطاقة التموينية لأن هناك شرائح كثيرة تضررت نتيجة ارتفاع سعر الصرف وشلل الاقتصاد"، لافتاً الى أن "زيادة مفردات البطاقة التموينية تحتاج إلى تخصيصات مالية ودعم حكومي لمجلس النواب حتى لا يتم الطعن فيما بعد".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات