الأثنين 23 حزيران , 2015

خمس مدن ترغب باستضافة اولمبياد 2024

دخلت العاصمة المجرية بودابست على خط منافسة باريس الفرنسية وروما الايطالية وهامبورغ الالمانية وبوسطن الاميركية على استضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 2024، وذلك بعدما وافق المجلس البلدي في المدينة على الترشح لاحتضان هذا الحدث.

وتم التصويت على ترشيح بودابست للمنافسة على استضافة اولمبياد 2024 باغلبية 25 صوتا من اصل 27 وبمباركة جميع الاحزاب السياسية الممثلة في المجلس البلدي باستثناء الحزب البيئي اليساري الذي يملك اصلا قاعدة شعبية صغيرة.

وقد اعتبر رئيس اللجنة الاولمبية المجرية سولت بوركاي ان تصويت المجلس البلدي منح بودابست امكانية تحقيق الاحلام الاولمبية للمجر.

ولن تتمكن بودابست من التقدم بملفها امام اللجنة الاولمبية الدولية الا بعد موافقة البرلمان الذي سيناقش هذه المسألة الشهر المقبل على الارجح في اجراء شكلي، خصوصا ان رئيس الحكومة الشعبوي فيكتور اوربان من الداعمين للترشح.

واصبحت بودابست خامس مدينة تترشح لاستضافة اولمبياد 2024 بعد بوسطن وهامبورغ وروما وباريس التي ستعلن اليوم ايضا ترشحها بشكل رسمي.

وهذه ليست المرة الاولى التي تترشح فيها المجر لاستضافة الالعاب الاولمبية الصيفية بل انها الخامسة، ويعود ترشحها الاول الى النسخة الاولى من الالعاب المعاصرة عام 1896 واخرها الى نسخة 1960 لكنها لم تحصل يوما على هذا الشرف.

ويتعين على المدن الراغبة في الاستضافة تقديم طلباتها رسميا في موعد اقصاه 15 ايلول/سبتمبر.

وستختار اللجنة الاولمبية الدولية المدينة المضيفة في 2017، علما بان ريو دي جانيرو البرازيلية تستضيف العاب 2016 والعاصمة اليابانية طوكيو العاب 2020.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات