الأحد 07 آذار , 2016

مكتب العبادي يكشف أسباب توقف رواتب موظفي وأعضاء مجلس النواب

كشف المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، عن أسباب "توقف" رواتب مجلس النواب ، عازياً ذلك الى خلل في تطبيق الدائرة المالية للبرلمان لقرار استقطاع نسبة 30% من رواتب الموظفين و 45% من أعضاء مجلس النواب.

وقال سعد الحديثي في تصريح صحفي ان "سبب توقف رواتب مجلس النواب يعود لخلل في تطبيق الدائرة المالية للبرلمان لقرار استقطاع نسبة 30% من رواتب الموظفين و 45% من رواتب أعضاء مجلس النواب"،

مبيناً أن "مجلس الوزراء صوت على قرار استقطاع 30% من رواتب جميع موظفي الرئاسات الثلاث بالإضافة الى استقطاع 45% من رواتب البرلمانيين منذ الشهر الثامن من السنة الماضية ولكن دائرة مجلس النواب المالية لم تطبقه بشكل صحيح".

وأوضح الحديثي ان "الحكومة تريد تنظيم آلية صرف الرواتب مع تطبيق الاستقطاعات قبل الإيعاز بصرفها"، مشيراً الى ان "الحكومة تعتزم استقطاع ما صرف بخلاف قرار الاستقطاع وبأثر رجعي".

وحملت اللجنة المالية النيابية، السبت (5 مارس 2016)، رئيس الوزراء حيدر العبادي مسؤولية تأخير رواتب البرلمانيين وحماياتهم، فيما أكدت ان بعض أعضاء مجلس النواب  تسلموا رواتب الشهر الأول في حين لم يستلم أي نائب راتب الشهر الثاني.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات