وكالة

التخطيط: إنخفاض معدلات الفقر في البلاد الى 25%

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 16 آذار , 202181

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، عن انخفاض معدلات الفقر في البلاد الى 25%، مبينة أن إجراء التعداد العام للسكان مرهون بأمرين.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية تابعته وكالة النبأ، إن "المؤشرات المتوفرة حول معدلات الفقر في البلاد وفق آخر دراسة بالتعاون مع البنك الدولي في النصف الثاني من العام 2020، بلغت 24.8% أي بنحو 25%"، مبينة أن "عدد الفقراء في العراق أقل من 10 ملايين شخص".

وأضاف، أن "المرحلة الأولى لظهور جائحة كورونا في النصف الأول من العام الماضي ارتفعت نسبة الفقر الى 31.7% أي بحوالي 32%، إلّا أنها عادت الى الانخفاض بفضل الإجراءات المتخذة والمتمثلة برفع حظر التجوال وعودة العمل والأنشطة لوضعها الطبيعي ،التي أدت الى انحسار النسبة الى 25%.".

وبشأن التعداد العام للسكان، أوضح الهنداوي، أن "الاستعدادات جارية في الوزارة لإجرائه ،وهناك عمليات لاستكمال المتطلبات وفق الامكانيات المتاحة".

وأشار الى، أن "إجراء التعداد العام للسكان مرهون بأمرين: الاول انحسار جائحة كورونا ،والثاني توفر التخصيصات المالية  التي تغطي احتياجات تنفيذ التعداد، وخلاف ذلك من الصعب إجرائه".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات